رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل واقعة إحباط ترويج 5 أطنان لحوم فاسدة في العاصمة

 لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

استمرار للحملات التمونية المكبرة التي تجريها أجهزة الأمن لضبط المخالفين والخارجين عن القانون وضبط الغش التجاري ومراقبة الاسواق..تمكنت مباحث التموين في القاهرة من ضبط أكثر من 5 أطنان لحوم فاسدة داخل ثلاجتين بدون ترخيص قبل بيعهم للمواطنيين وترويجهم في الاسواق ، والقت القبض علي المندير المسؤول عن هذا النشاط الاثم ، وتم التحفظ علي كافة المضبوطات وأخطرت النيابة لتوالي التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة .

 

وتمكن رجال مباحث التموين من ضبط 3,35 طن "مصنعات لحوم" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة ، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص.

أقرأ ايضا..مباحث التموين تضبط ضبط 4 أطنان لحوم فاسدة بالجيزة

كما تمكنت من ضبط 2,1 طن "مصنعات لحوم – كبدة مجمدة" بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص".

 

وفي واقعة أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامي فى النصب على المواطنيين بقطع أثرية مقلدة في النزهة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتوالى التحقيقات وإتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة حيال المتهمين.

تفاصيل الواقعة أكدتها معلومات وتحريات مباحث

قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة تواجد مجموعة من الأشخاص داخل أحد المقاهى الكائنة بدائرة القسم بشأن إتمام عملية بيع قطع أثرية فيما بينهم. بالإنتقال أمكن ضبط كلٍ من طرف أول (شخصين - لأحدهما معلومات جنائية - مقيمان بمحافظة بورسعيد)، طرف ثان (3 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية ، بحوزة أحدهم طبنجة صوت معدلة ، وبحوزة الآخران هواتف محمولة تحوى مقاطع فيديو وصور لقطع أثرية).

 

وبمناقشتهما قرر أحد أفراد الطرف الأول بسابقة تعرفه على آخر من الطرف الثانى من خلال موقع التواصل الإجتماعى " فيس بوك " عقب إيهامه بحيازته لقطع أثرية ورغبته فى بيعها وإتفقا على التقابل بمحل الضبط لعرض مقاطع الفيديو المنوه عنها على الطرف الثانى بقصد النصب عليهم .

وبمواجهة الطرف الثانى بما جاء بأقوال المتهم أيدوها، وأقروا باعتزامهم النصب على الطرف الأول حال صدق إدعائهم وإحضار القطع الأثرية ، وأضاف أحدهم بحيازته للمضبوطات بقصد إنتحال صفة رجل شرطة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news