رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصرع وإصابة 10 فى معركة نارية بالمحلة

شهدت عزبة قادوس التابعة لقرية محلة حسن مركز المحلة معركة بالأسلحة النارية بين تاجر مخدرات وأهالى القرية للخلاف حول إشعال النيران بالقمامة بجوار منزل المتهم.

قام المتهم باستخدام بندقية آلية وقام بإطلاق النيران على الأهالى مما أدى إلى مصرع 2 وإصابة 8 آخرين بإصابات خطيرة . تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفي المحلة العام وطنطا الجامعى .
كان اللواء مصطفى البرعى مدير أمن الغربية قد تلقى بلاغا من العميد حسين شاهين مأمور مركز المحلة بنشوب معركة بالأسلحة النارية بداخل العزبة، قام على إثرها تاجر مخدرات مسجل شقى خطر باستخدام بندقية آلية وأطلق النار بصورة عشوائية على الأهالى فلقى فلاح وشقيقته مصرعهما، وأصيب 8 آخرون بطلقات نارية .
على الفور تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد مسعد أبو سكين رئيس فرع البحث والرائد ايهاب شمس رئيس مباحث مركز المحلة .
وأكدت التحريات حدوث مشاجرة بين محمد الشنيرى تاجر مخدرات وأهالى العزبة بسبب الخلاف على إشعال النيران فى كوم قمامة، حيث خشي الأهالى من امتداد النيران إلى الحقول الزراعية وخاصة حقول القمح، وحاولوا إطفاء النيران ، ونشبت بين الطرفين مشاجرة فقام تاجر المخدرات بإخراج بندقية آلية وقام بإطلاق النيران عشوائيا على الأهالى، مما نتج عنه مقتل عزيزة عبد البديع ابو الحسن 35 سنة ربة منزل وشقيقها رضا عبد البديع 25 سنة ، وإصابة كل من
توفيق عبد الرحمن سالم 40 سنة طلق نارى بالفخذ، وأحمد شلبى 40 سنة بطلق نارى بالبطن، وتم نقلهم إلى مستشفي طنطا الجامعى، وخيرى زكريا على حسن 46 سنة واسامة عبد الرحمن زكريا 25 سنة وزكريا يحيى زكريا 18 سنة ومحمد عبد الرحمن 40 سنة مصابين بطلق نارى بالكاحل الايمن ومحمد ابراهيم برقوقة 45 سنة طلق نارى بالفخذ ورابعة عبد البديع على 36 سنة طلق نارى بالفخذ تم نقلهم والجثتين إلى مستشفي المحلة العام.

وقد قام الأهالى بحرق منزل المتهم بينما فرت أفراد عائلته إلى بعض المنازل المجاورة للاختباء بها . وانتقلت على الفور قوات الشرطة والحماية المدنية كما انتقل عدد من أفراد القوات المسلحة لفرض كردون أمنى حول العزبة خشية تجدد أعمال العنف والشغب .

تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق وقررت ندب الطب الشرعى لتشريح الجثتين لبيان سبب الوفاة، وإعداد تقرير حول الواقعه وسرعة ضبط وإحضار المتهم الهارب.