رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى قضية "تراخيص الحديد"..

إعادة محاكمة "عز" و"عسل" 6 إبريل

حوادث

الأربعاء, 06 مارس 2013 12:39
إعادة محاكمة عز وعسل 6 إبريل
أ ش أ:

حدد المستشار سمير أبو المعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة 6 إبريل المقبل، لبدء أولى جلسات إعادة محاكمة رجل الأعمال أحمد عز -أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني المنحل-، وعمرو عسل -رئيس هيئة التنمية الصناعية السابق-، أمام محكمة جنايات القاهرة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "تراخيص الحديد".

وقال المستشار الدكتور عصام فريد رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، إن القضية ستنظر أمام الدائرة الأولى بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد القياتي القشيري.
وكانت محكمة النقض قد سبق لها أن قضت في ديسمبر الماضي، بنقض (إلغاء) الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة والتي كانت قد عاقبت أحمد عز وعمرو عسل، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، ووزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الذي قضى بمعاقبته "غيابيا" بالسجن المشدد لمدة 15 عاما .. وأمرت بإعادة محاكمة عز وعسل أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الحكم بالإدانة.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أدانت الثلاثة بارتكاب جرائم التربح دون وجه حق وإلحاق أضرار بالغة بالمال العام للدولة قدرت قيمتها بنحو 660 مليون جنيه، عن طريق منح أحمد عز رخصتين لتصنيع الحديد دون مقابل وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة التي تقضي أن يكون منح تلك الرخص عن طريق المزايدة العلنية.
وتضمن حكم الجنايات أيضا تغريم كل من عز وعسل 660 مليون جنيه وإلزامهما برد رخصتي الحديد الخاصتين بشركة عز الدخيلة وعز للصلب المسطح وكذلك تغريم رشيد محمد رشيد مليارا و414 مليون جنيه وإلزامه برد رخصتي الحديد لذات الشركتين، مع عزل كل من عسل ورشيد من وظيفتيهما.

أهم الاخبار