عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحالة المتهمين بحيازة قطع أثرية في النزهة للجنايات

تماثيل أثرية
تماثيل أثرية

 أمرت نيابة النزهة، اليوم الأربعاء، بإحالة 4 عاطلين للجنايات، لاتهامهم بحيازة قطع أثرية قاموا بشرائها من أحد الأشخاص عبر موقع إلكترونى.

 

اقرأ أيضًا.. ضبط عامل بحوزته تماثيل أثرية بسوهاج

 

البداية كانت بتمكن قوة ضباط مباحث قسم شرطة النزهة، وبصحبتهم قوة شرطية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم، من ضبط 4 عاطلين، وذلك أثناء استقلالهم سيارة قيادة أحدهم "يعمل عليها كسائق"، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على 2 تمثال خشبى "يشتبه فى أثريتهما - 4 هواتف محمولة خاصة بالمتهمين، بفحصها تبين احتواؤها على صور ومقاطع فيديو لقطع أثرية.

 

وبمواجهتهم اعترف أحدهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، وأقر بشرائه للتمثالين من أحد الأشخاص عبر موقع إلكترونى، وأنه كان فى سبيله لبيعهما لأحد المتهمين، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ما سبق، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأمرت بحبس المتهمين.

 

وفي سياق آخر أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، بحبس مسجلين خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بإدارة مصحة لعلاج الادمان دون ترخيص، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

 

بدأت الواقعة بتلقى اللواء رجب عبدالعال، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارًا يفيد بورود معلومات للرائد معتصم رزق، رئيس مباحث مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، تفيد قيام أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة المركز لإدارتها كمركز طبي لعلاج الإدمان والصحة النفسية من دون ترخيص واحتجاز عدد من متعاطي المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم من دون استشارة طبية، وذلك نظير مقابل مادي.

 

 وبعد التأكد من صحة المعلومات وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث والجهات المختصة، تم ضبط القائمين عليها وتبين أنهم 7 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية " من

بينهم زوجة مستأجر الفيلا ومديرة المكان، كما تبين وجود 105 مدمن بداخل الفيلا من متعاطى المواد المخدرة، وبسؤال عدد منهم أقروا باحتجازهم والآخرين داخل الفيلا عن طريق أهليتهم كرهًا عنهم وأن القائمين على إدارة المكان يقومون بتقييدهم والتعدى عليهم.

 

 كما أسفر التفتيش عن ضبط  كمية من الأدوية مجهولة المصدروالمهدئة للحالة النفسية والعصبية الممنوع تداولها بدون استشارة طبية، و16 عينة تحليل مخدرات وعدد من السرنجات الطبية مجهولة المصدر، و5 دفاتر لإثبات بيانات النزلاء ومجموعة من الحبال"، فيما تبين من التحريات ان المتهمين قاموا بإدارة المنشأة بدون ترخيص ومزاولة مهنة الطب والصيدلة من دون ترخيص وصرف أدوية من دون استشارة طبية وعدم وجود تجهيزات طبية وعدم توفير وسائل السلامة الصحية.

 

وبمواجهة المتهمين، اعترفوا بإدارة المكان كمنشأة طبية لعلاج الإدمان مقابل مبالغ مالية شهرية، ومزاولة مهنة الطب والصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير طبية للنزلاء من دون استشارة طبية، وأن الحبال والعصي المضبوطة تستخدم في تكبيل والتعدى على النزلاء بالضرب، وإجبارهم على تناول الأدوية المهدئة للسيطرة عليهم، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.