رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 4760 قطعة غيار سيارات مغشوشة داخل مخزن بالقاهرة

قطع غيار سيارات مغشوشة
قطع غيار سيارات مغشوشة

 تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارة تموين القاهرة، من ضبط (4760 قطعة غيار سيارات "بوجيهات – تيل فرامل - جونات" مغشوشة ومقلدة لإحدى العلامات التجارية) تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن محل ومخزن لتجارة قطع غيار السيارات "من دون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

 

اقرأ أيضًا .. ضبط 8.1 طن سكر تمويني بعبوات ناقصة في الوزن

 

 جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

 وفي سياق آخر كشف علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أسباب زيادة سعر لتر الزيت أخيرًا لـ25 جنيهًا، قائلًا: "لو لم يتم رفع سعر الزيت سوف ينخفض تواجد السلعة في السوق وبالتالي تظهر السوق السوداء لبيع زيت التموين بأسعار مختلفة".

 

 

وزير التموين: مكسبنا في لتر الزيت بعد رفع سعره ربع جنيه

 وأضاف "المصيلحي" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد": "أخطر شيء تواجد سعرين لنفس السلعة، معقبًا: "سعر لتر الزيت بـ25 جنيهًا، ونحن لا نستهدف الربح من المواطن ولكن هدفنا توفير الزيت للمواطن، فالمكسب ربع جنيه في اللتر والبقال يحصل على ربع جنيهمن سعر لتر الزيت".

 

 وتابع: "تكلفة إنتاج لتر الزيت 24 جنيهًا ويتم بيعه بـ25 جنيهًا، وسعر لتر الزيت في الأسواق الحرة يصل لـ27 جنيهًا، وهذا الفارق لا يخلق سوق سوداء".

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث انقر هنا