عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط محطة بنزين بالفيوم تبيع حصتها بالسوق السوداء

أزمة الوقود
أزمة الوقود

تمكنت حملة من جهاز حماية المستهلك بمديرية التموين بالفيوم من ضبط إحدى محطات المواد البترولية المغلقة منذ شهر مايو من العام الماضى، وتحصل على كامل حصتها التى تبلغ 150 ألف لتر من السولار والبنزين شهريا.

وبمراجعة الجهاز تبين أن الإغلاق كان وهميا، وأن هذه الكميات كانت تباع بالسوق السوداء، وان هذا مخالف للقانون لإيقاف نشاط المحطة بدون تصريح من وزير التموين والتجارة الداخلية والتصرف فى الحصة المقررة للمحطة بالسوق السوداء وتحقيق مكاسب من وراء عمليات التهريب للحصة.
وأثناء الحملة رفض مدير المحطة التعاون مع اعضاء الحملة واعطائهم المستندات.
وتم تحرير محضرضد المكلف بإدارة محطة التمويل ومفتش منطقة الفيوم ومديرالمبيعات بالمحطة برقم 8617 لعام 2013 إدارى قسم الفيوم وذلك لممخالفه القرار الوزارى رقم 4 لسنه 2009 وقرار رئيس الجمهورية رقم 92 لسنه 2012 ، وأحيل للنيابة العامة التى تولت التحقيق.
و تم تحرير محضر ضد شركة تكييف بالفيوم بعد ورود شكوى  من أحد المواطنين

لإدارة حماية المستهلك تفيد إنه اشترى تكييف من الشركة ويوجد به عيوب صناعة ورفضت الشركة استرجاعه مما يخالف حقوق المستهلك وتم تحرير محضر ضد كل من صاحب الشركة ومدير إدارة خدمه العملاء بالشركة.
وتم تحرير محضر ضد مدير مسئول عن معرض سوريا وذلك لإقامة معرض بيع جماعى بدون ترخيص من الجهات المعنية بذلك وتحرر محضر رقم 4412 وذلك لمخالفه القانون رقم 360 لسنه 1997 ، كما تم تحرير محضر ضد سلسلة محلات شهيرة لمخالفته القانون رقم 163 لسنه 1950 لبيعه ازيد من السعر الرسمى وتم تحرير محضر رقم 44831 واخطرت النيابة التى تولت التحقيق.