رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبل النطق بإعدام حارس هشام عشماوي وآخرين| القاضي: ها أنتم ترتعون في الخزى والضلال

المستشار محمد السعيد
المستشار محمد السعيد الشربينى

 قضت الدائرة الخامسة إرهاب، المنعقدة فى مجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، بالإعدام شنقًا لبهاء كشك، حارس الإرهابى هشام عشماوى، كما قضت بإعدام 2 آخرين، في قضية "خلية المرابطين الإرهابية"، مع إدراج المتهمين على قوائم الإرهاب.

 

اقرأ أيضًا.. الإعدام شنقًا لبهاء كشك حارس هشام عشماوي و2 آخرين بـ"خلية المرابطون"

 

 في مستهل الجلسة، قال المستشار محمد السعيد الشربيني، قبل النطق بالحكم: ما كان أحوج خوارج هذا العصر، أن يراجعوا موقفهم، مع اسم الله، المنتقم من المجرمين، حيث أوردوا أنفسهم سبل الهلاك، وها هم بفضل الله يجرون أذيال الخيبة والانتكاس وكانوا من قبل متوحشين بالخسة وغفلة الضمير، والمحكمة تسأل كل حر شريف آبي على نفسه أن يخون وطنه وشعبه، ما منطق العدالة فيمن استباح لنفسه أن يخون وطنه وأهله فخان العهد وضيع الرحم، ودنس مقدسات الشعب وسفك الدماء البريئة من غير حق ولا تأويل وجرح الذمة التي أبى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلا أن تصان كريمة مرضية.

 

 وأضاف رئيس المحكمة، أن المتهمين في هذه القضية ارتكبوا من الجرائم والأفعال ما استحقوا به قول ربنا في حقهم، بسم الله الرحمن الرحيم "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ".

 

مردفًا: ولتعلموا أيضًا أن الحر من وضع رقة فى يدي الكريم، وأنتم قد واليتم الهوى والشيطان وما شرف المرء إلا فيما ينزل

نفسه، وها أنتم ترتعون في الخزى والضلال، إن شاهد العيان أقوى من شاهد النسيان، وأن ما تفعله تلك الجماعات الإرهابية ما زادت مصر إلا عزة وكرامة وما امتلأ شعبها إلا عزيمة وإصرارًا.

 

 فمصر مطاف الأنبياء ومهبط الرسالات، ومصر باب الاحسان المفتوح وحمي السلام المباح، فمن شاء دخل إليها محسنًا واعترف من إنسانية شعبها سلامًا، لانها في رباط إلى يوم القيامة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة وبحضور محسن عبد الستار وكيل النيابة، وأمانة سر أشرف صلاح وأحمد مصطفى.

 

 ووجه للمتهمين العديد من التهم منها ارتكاب جريمة تمويل جماعة إرهابية بان أمدوها بأسلحة وذخائر ومفرقعات، وبصفتهم مصريين التحقوا بجماعة مسلحة خارج البلاد للتدريب وتعلم الفنون والأساليب القتالية.

 

 ومن ضمن الإرهابيين المتورطين فى تكوين خلية المرابطين الإرهابية المتوفيين الإرهابى هشام عشماوى، والإرهابى عمر رفاعى سرور، والإرهابي عماد الدين عبد الحميد.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.