عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس راكب حاول تهريب أقراص مخدرة عبر مطار القاهرة

أقراص مخدرة
أقراص مخدرة

أمرت نيابة النزهة بحبس راكب لاتهامه بمحاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة بمطار القاهرة الدولي 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة وإرسال المضبوطات إلى المعمل الكيماوي.

 

اقرأ أيضا .. القبض على ديلر الأقراص المخدرة بأسيوط

 

البداية عندما ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي راكبًا أوروبيًا من أصل مصري بحوزته أقراص مدرجة بجداول المخدرات، من أمستردام.

 

وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الهولندية القادمة من أمستردام، استوقف وليد أحمد صبري رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسومًا وضرائب جمركية.

 

وفي سياق آخر تباشر النيابة العامة التحقيق مع مالك شركة بالقاهرة متهم بالاستيلاء على نصف مليون جنيه من عدد من المواطنين، بزعم توظيفها في تجارة الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين.


وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي يتمثل في بيع وشراء العملات الافتراضية (بيتكوين) والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات الكائنة بإحدى الدول الأجنبية، وذلك عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

 

 وتبين أنه يعمل في بيع العملة الافتراضية كوسيط بين الشركة المشار إليها وراغبي شراء تلك العملات وذلك عن طريق محافظ إلكترونية أنشأها المتهم لهذا الغرض حيث يقوم بالبيع لراغبي الشراء عبر الإنترنت وتحويل أجزاء من العملة الواحدة حسب القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالعملة الأجنبية، وتحويلها على

محفظته الإلكترونية أو على حساباته البنكية، فضلاً عن قيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل فى العملات الإفتراضية خاصةً (بيتكوين) بغرض استثمار أموالهم فى هذا المجال بهدف تحقيق أرباح مادية وذلك بالمخالفة للقانون.
 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وضبط عدد من الأجهزة والأدوات المستخدمة فى ممارسة ذلك النشاط، وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنهم محملين ببرامج خاصة بعمليات التعدين ومحافظ إلكترونية وكذا برامج ومحادثات تُفيد ممارستهم لنشاطهم غير المشروع، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 500 ألف جنيه مصرى.

 

 بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بما أكدته التحريات وجاء بفحص الأجهزة المضبوطة وأقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

موضوعات ذات صلة

 

حبس متهم بحيازة الأقراص المخدرة في مدينة نصر

الداخلية: ضبط كميات من الأقراص المُخدرة بمطروح

ضبط كميات من الأقراص المُخدرة والمُنشطات في المنيا


لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.