رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

استمرار حبس عاطلين بحيازة حشيش في مصر الجديدة

حشيش
حشيش

جدد قاضي المعارضات اليوم الخميس، حبس عاطلين ١٥ يومًا علي ذمة التحقيق، لحيازتهما كمية من مخدر الحشيش.

 

اقرأ أيضًا.. ضبط مصنع حشيش في 6 أكتوبر


وأرسلت النيابة المضبوطات إلى المعمل الكيميائي وأحرز المحمول والمبلغ المالى والسلاح النارى للدفاع عن نشاطهم الإجرامى.


وطلبت النيابة الصحيفة الجنائية للمتهمين وسرعة التحريات التكميلية واستدعاء مجري التحريات لسماع أقواله في الواقعة، والتحفظ على السيارة المستخدمة في ارتكاب الجرائم.


وألقى رجال مباحث القاهره القبض على شخصين بحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وسلاح نارى بقصد الاتجار بمصر الجديدة.

 

تعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخصين وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش – فرد خرطوش – عدد من الطلقات نارية - مبلغ مالى - هاتفين محمول) حال استقلالهما سيارة بدائرة القسم ، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمادة المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتفين لتسهيل الاتصال بعملائهما، والسيارة لتسهيل تنقلاتهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سياق آخر تباشر النيابة العامة التحقيق مع مالك شركة بالقاهرة متهم بالاستيلاء على نصف مليون جنيه من عدد من المواطنين، بزعم توظيفها في تجارة الأجهزة الإلكترونية، والبرمجيات ومجال السوفت وير وتعدين البيتكوين.

 

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بممارسة نشاط إجرامي يتمثل في بيع وشراء العملات الافتراضية (بيتكوين) والتسويق الإلكتروني لإحدى الشركات الكائنة بإحدى الدول الأجنبية، وذلك عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).

 

وتبين أنه يعمل في بيع العملة الافتراضية كوسيط بين الشركة المشارإليها وراغبي شراء تلك العملات وذلك عن طريق محافظ إلكترونية أنشأها المتهم لهذا الغرض حيث يقوم بالبيع لراغبي الشراء عبر الإنترنت وتحويل أجزاء من العملة الواحدة حسب

القيمة المتفق عليها مقابل البيع إلى مبالغ نقدية بالعملة الأجنبية، وتحويلها على محفظته الإلكترونية أو على حساباته البنكية، فضلاً عن قيامه بإنشاء وإدارة صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الإجتماعى «فيسبوك» للترويج وتحفيز المواطنين على التعامل فى العملات الافتراضية خاصةً (بيتكوين) بغرض استثمار أموالهم فى هذا المجال بهدف تحقيق أرباح مادية وذلك بالمخالفة للقانون.
 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وضبط عدد من الأجهزة والأدوات المستخدمة فى ممارسة ذلك النشاط، وبفحص الأجهزة المضبوطة تبين أنهم محملين ببرامج خاصة بعمليات التعدين ومحافظ إلكترونية وكذا برامج ومحادثات تُفيد ممارستهم لنشاطهم غير المشروع، كما تبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 500 ألف جنيه مصرى.

 

 بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بما أكدته التحريات وجاء بفحص الأجهزة المضبوطة وأقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.

 

موضوعات ذات صلة

 

لحوزتهم 60 طربة حشيش.. حبس عاطلي الدقهلية

تفاصيل ضبط أكبر شحنة مخدر الحشيش خلال 2020

المؤبد لمتهم بالاتجاره في الحشيش بحدائق الأهرام


لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.