عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تحت تأثير الخمر.. السجن 15 عامًا للمتهم بقتل شخصين

محكمة جنايات القاهرة
محكمة جنايات القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء ، برئاسة المستشار عبد الحميد همام، بمعاقبة تاجر بالسجن 15 عامًا؛ لاتهامه بالقتل الخطأ تحت تأثير المخدر والخمر.

 

اقرأ أيضًا.. السجن 3 سنوات لصحفي قتل شقيقه بالمعصرة

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما أصيب شخصان، إثر تعرضهما لحادث دهس بالقاهرة وتوفى أحدهما، من قبل سائق سيارة ملاكي، يقود في حالة سكر، وألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه، كما تبين اصطدام المتهم بسيارتين ملاكي أثناء محاولة تفادي الضحايا.

 

وتلقت غرفة عمليات المرور بالقاهرة، إشارة من النجدة، مفادها وقوع حادث سير، وبالانتقال والفحص تبين قيام سائق سيارة يقود تحت تأثير المواد الكحولية، بدهس شخصين، والاصطدام بسيارتين ملاكي، وتحفظت قوات الأمن على المتهم، وعثر بحوزته على زجاجات خمور داخل سيارته.

 

عقوبة القتل الخطأ

حدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.

ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".

 

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه،

أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك .

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات

 

موضوعات ذات صلة

المشدد 15 سنة للمتهمين بمحاولة قتل عامل وشقيقه في السلام

جنايات القاهرة: السجن 5 سنوات للمتهم بتزوير المستندات الرسمية في المطرية

14 نوفمبر.. محاكمة متهم وزوجته عرضا طفلتهما للبيع على الفيس بوك

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا