رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة نخنوخ لجلسة 30 مارس

حوادث وقضايا

الاثنين, 04 مارس 2013 13:46
تأجيل محاكمة نخنوخ  لجلسة 30 مارس
الاسكندرية- شيرين طاهر:

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل جلسة محاكمة صبرى نخنوخ إلى 30 مارس الجارى لطلب الدفاع للمرافعة.

وكان صابر شوكت صحفى جريدة الأخبار، قد نفى وجود أى خلافات سابقة بينه وبين المتهم صبرى نخنوخ وأنه عرف قضيته وأخباره قبل قيام الثورة بشهرين ولم يكن متاحا كتابة أى شىء عنه قبل الثورة ولكن بعد الثورة تقدم ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام الأسبق حول الموضوعات التى عرفها عن نخنوخ.
جاء ذلك خلال استماع محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبى، وعضوية كل من

المستشارين محمد عبد الشافى، ورشدى قاسم، وأمانة سر رزق عبد الدايم، اليوم لشهادة الصحفى بأخبار اليوم صابر شوكت ورئيس تحرير جريدة أسرار اليوم فى قضية صبرى نخنوخ .
وأشار شوكت إلى أنه يوم 25 أكتوبر 2011 توجه إلى وزارة الدفاع للإدلاء بالمعلومات التى لديه عن نخنوخ فى أحداث ماسبيرو، وتم تحويله إلى المخابرات العسكرية وأدلى بالمعلومات التى طرحها فى مقالاته.
وأضاف شوكت أن المخابرات العسكرية أبلغته أن مخابرات عدة دول تقوم باستخدام
نخنوخ .
ونفى الشاهد علاقته بالدكتور محمد البلتاجى مشيراً الى أنه رأه على إحدى شاشات التليفزيون وهو ممسك بالجريدة الخاصة به ويستدل بها على اتهام نخنوخ، ثم رأه مرة أخرى أمام مجلس الشورى أثناء التظاهرات وكان على وشك الحضور للشهادة فى هذه القضية وقال لى "انت جيبتلى دوشة ووجع دماغ بما كتبته، كما نفى كتابته مقالات لصالح النظام الحالى قائلاً: "النظام الحالى لم يكن يعلم أى شىء عن صبرى نخنوخ".
وتقدمت هيئة الدفاع عن المتهم لهيئة المحكمة بالبلاغ رقم 6990 لسنة 2011 بشأن قيام الصحفى بمحاولة ابتزاز صبرى نخنوخ بمبلغ 250 ألف جنيه، ولكن الشاهد تقدم بمستند به بلاغ يوم 2فبراير 2013 بشأن تعرضه لتهديدات من اتباع صبرى نخنوخ.

أهم الاخبار