رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع طفل غرقا بمصرف زراعي في بني سويف

غرق شخص- أرشيفية
غرق شخص- أرشيفية

لقي طفل مصرعه غرقًا في مياه مصرف زراعي ببني صالح التابعة لقرية أبسوج بمركز الفشن جنوب بني سويف، وتم نقل جثته إلى مشرحة مستشفى الفشن المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

 

اقرأ أيضا.. ضبط 6 أطنان لحوم وأسماك فاسدة في القاهرة

 

وتلقى اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا من مركز شرطة الفشن يفيد بورود بلاغًا بغرق طفل في مياه مصرف زراعي ببني صالح التابعة لقرية أبسوج بدائرة المركز. وبالانتقال والفحص، تبين أن الطفل يدعى «عبدالرحمن حسن إسماعيل» 7 سنوات، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفشن المركزي تحت تصرف النيابة العامة، وجرى إتخاذ الاجراءات الإدارية والقانونية.

 

وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي صّرحت بدفن الجثة، بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص، وطلب مدير النيابة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

 

فيما واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى، أسفرت عن ضبط 5 أطنان لحوم فاسدة، وطن أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بالقاهرة، بحوزته 5 أطنان " لحوم مجمد مستوردة"، بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والشكل ، وتشكل

خطراً على الصحة العامة،  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة.

 

كما تم ضبط (1٫49طن أسماك "حبار – ماكريل – مكرونة")بدون مستندات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة ، بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص). 

 

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع ، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع. 

 

موضوعات ذات صلة

إصابة شخص بجرح قطعي في الصدر خلال مشاجرة بالقاهرة

تفاصيل سقوط عصابة الإتجار في الأدوية المُجدولة بالساحل

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.