عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القبض على شخص لاستيلائه على 2 مليون جنيه من المواطنين

ضبط متهم
ضبط متهم

 تمكنت الأجهزة الأمنية بـوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص لاستيلائه على أكثر من 2 مليون جنيه من بعض المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها لهم.

 

اقرأ أيضا.. لتطبيق قوانين المرور.. حملات مكثفة بشوارع وميادين الجيزة

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من (3 مواطنين – مقيمين بمحافظتي "الإسكندرية، الشرقية") بقيام أحد الأشخاص بالاحتيال عليهم وتلقى مبالغ مالية منهم بزعم توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

 

أكدت تحريات الإدارة صحة الواقعة، وتبين قيام (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الجيزة) بتلقي مبالغ مالية من الشاكيين وآخرين "لم يتقدموا ببلاغات أملًا في الحصول على أموالهم"، إذ بلغت المبالغ المالية التي تم الاستيلاء عليها حوالى (مليون ومائتان وخمسة وخمسون ألف جنيه) بغرض استثمارها وتوظيفها لهم في مجال تجارة واستيراد المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، والتزامه مع بعضهم بسداد تلك الأرباح لفترات زمنية محددة إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية، بالإضافة إلى تغيير محل إقامته خشية ملاحقة المجنى عليهم له.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بمحافظة الجيزة، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات

والأسلحة النارية ومن ضمن نتائج حملاتها ضبط 156 متهمًا وبحوزتهم 18 بندقية آلية، بندقية رصاص، 30 بندقية خرطوش، 6 طبنجات، 129 فرد خرطوش محلى الصنع، 150 طلقة مختلفة الأعيرة، 204 قطع سلاح أبيض، 20 خزينة متنوعة، تم مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابًا على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام واستمرارًا للدور المنوط للقطاعات الأمنية في إطار تنفيذ إجراءات الخطة الشاملة التي أعدتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

موضوعات ذات صلة

ضبط 6 قضايا تهريب عبر المنافذ الجمركية خلال 24 ساعة

كشف ملابسات التحرش بفتاة في مترو الأنفاق

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.