رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وزير العدل: منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المحاكم

حوادث

الخميس, 14 أكتوبر 2021 14:20
وزير العدل: منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المحاكموزير العدل

كتبت- منال رضاوي

افتتح اليوم المستشار عمر مروان وزير العدل مبنى محكمة طوخ بعد تطويره بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال القضاء والمحامين.
 

قرأ أيضا) القبض على المتهم بسرقة فيزا كارد زميله بالجيزة


وهنأ الوزير القضاة ببدء العام القضائي وحثهم على العمل الدؤوب لتحقيق العدالة الناجزة، كما هنأ العاملين بالمحكمة ووجههم إلى حسن معاملة المواطنين. 


وقال وزير العدل، خلال كلمته إننا نحتفل اليوم بالتطوير الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كل ربوع مصر وفي المجالات، وكان للقضاء نصيب من هذا التطوير، مشيرا إلى أن التطوير لا يشمل فقط المباني بل يشمل أيضا الآليات ووسائل التعامل مع القضاء، كما يشمل تعزيز قدرات القضاء، عدة محاور.

 

وزير العدل: على المواطنين الحفاظ على تطوير المحاكم لأنه تم بمال الشعب


وأضاف وزير العدل، أن مبني المحكمة منذ إنشائه في عام 1963 لم تطاله يد التطوير واليوم تم تطويره بالكامل وبأمثاله في كل محافظات الجمهورية،"كنا فين وبقينا فين"، وذلك نتيجة الدعم الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية إلي التطوير القضائي، مناشدا المواطنين بالحفاظ علي ما تم من تطوير لأنه تم بمال الشعب، "مش عاوزين نرجع لورا تاني ومش هنسمح بده يحصل، ولابد من الحفاظ علي المظهر الحضارى، بتبقي حاجة بتملى العين فرحة بهذا الجمال بعد قبح".


وتابع: لابد من استخدام وسائل التقنية الحديثة التي تم توفيرها في المحاكم المطورة وتفعيل الآليات الجديدة وإقامة الدعوة

عن بعد، فلابد من تفعيل هذا التطوير بالاستخدام "يعني منلاقيش بعد التطوير دا مفيش استخدام للوسائل اللي تم إضافتها بالتطوير.
 
وأشار، إلي أن كل محكمة علي مستوى الجمهورية تستقبل المئات بل الآلاف من المواطنين يوميا، فلابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنه في غضون شهر لن يسمح لأى شخص بالدخول للمحكمة إلا بشهادة تطعيم أو شهادة ال bcr، وذلك حفاظا علي المواطنين ولابد من التكاتف للحفاظ علي أنفسنا خلال الفترة المقبلة.
 

مساعد وزير العدل: رفع كفاءة 329 محكمة و230 مقر شهر عقارى وتوثيق بالجمهورية

 

 

قال المستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية دور المحاكم والشهر العقارى، إن العدل هو ميزان الله في الأرض به ينتصر الضعيف وترد الحقوق إلى أصحابها ودعا إليه الانبياء، فهو لا يعلو أحد عليه وبه يحدث استقرار الدولة فيه يعمل السلام والأمان، وما كان أن المحاكم هي أرض العدل والصرح المقدس الذي تتحقق من خلاله العدالة كان لابد من الاهتمام بهذا الصرح والاعتناء به.
 
وأوضح "قاسم"، خلال كلمته في افتتاح أعمال تطوير محكمة طوخ الجزئية، بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وعدد من رؤساء المحاكم والهيئات القضائية ورؤساء النيابة، أن وزارة

العدل منذ تولى المستشار عمر مروان مهامها  رفعت شعار الحفاظ علي هيبة القاضى وكرامة المتقاضين والمحاكم إيمانا منهم بنبأ الرسالة، فبدأت في التوسع في إنشاء دور للمحاكم يتوفر فى تصميمها المعايير الدولية وتحاكي احدث النظم القضائية، حتي تواكب وتتفاعل تكون جزءا من الجمهورية الجديدة ومنظومة مصر الرقمية، مشيرا إلى أن الوزير وجه برفع كفاءة جميع المحاكم الجزئية على مستوى الجمهورية.
 
وتابع، أنه تم عمل خطة الوزارة علي 3 مراحل، حيث تم رفع كفاءة 329 محكمة، و230 مقر شهر عقارى وتوثيق، وجارى استكمال تلك الخطة لأعمال التطوير والتحديث لجميع المحاكم علي مستوى الجمهورية.
 
كان قد وصل المستشار عمر مروان وزير العدل، لافتتاح أعمال تطوير ورفع كفاءة محكمة طوخ الجزئية التابعة لمحكمة شمال القليوبية الابتدائية، وكان في استقباله اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية، ورؤساء محاكم شبرا الخيمة وبنها، والمستشار ربيع قاسم مساعد وزير العدل لشئون أبنية دور المحاكم والشهر العقاري عقب الانتهاء من تطويره ورفع كفائتها.
 
يذكر أنه تم رفع كفاءة محكمة طوخ الجزئية على مساحة 6000م2، حيث انه لم يتم تطويرها منذ افتتاحها فى عام 1963م، كما تضمنت أعمال التطوير إنشاء مكتب شهر عقاري يقدم خدمات توثيق للمواطنين، كما تم إنشاء مكتب امامي وتأهيل مبني المحكمة الجزئية ومحكمة الأسرة.
 
وكان قد افتتح وزير العدل فى أكتوبر 2020 محكمة شبين القناطر الجزئية بعد تطويرها بتكلفة 7.5 مليون جنيه،  وتبلغ مساحة محكمة شبين القناطر حوالى 3000 متر مربع تقريبا، وتتكون من دورين منها دور للنيابة العامة ودور للمحكمة الجزئية، بالإضافة إلى ملحق بالمبنى يمثل جزء خاص بمحكمة الأسرة، حيث أن المبنى منشأ منذ عام 1963.

 

موضوعات ذات صلة
وزير العدل يفتتح مبنى محكمة شبين القناطر بعد تطويره

وزير العدل يفتتح مبنى محكمة طوخ بعد تطويره

وزير العدل: نفتتح محاكم جديدة تليق بخدمة العدالة والشعب

أهم الاخبار