رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس عاطل متهم بالاتجار في مخدر الحشيش بمدينة بدر

مخدر الحشيش
مخدر الحشيش

 

أمرت نيابة الشروق وبدر، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة ترويج مخدر الحشيش بمدينة بدر، وطالبت تحريات  المباحث حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم.

اقرأ أيضًا..مصرع شخصين وإصابة 3 في حادث بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي

بداية الواقعة عندما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة مدينة بدر، من ضبط عاطل وبتفتيشه عثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش، وهاتف محمول، ومبلغ مالى، وبمناقشته أقرا بترويجه للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وأصدرت قرارها السابق.


وفي سياق آخر قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح السلام، تجديد حبس تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية، والنصب على المواطنين والتحصل منهم على أموال مقابل تزوير الأوراق، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام شخصين "لهما معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تزوير المستندات والمحررات الرسمية المنسوب صدورها

لجهات وهيئات حكومية، وترويجها على عملائهما مقابل مبالغ مالية، ويتخذان من دائرة قسم شرطة السلام أول مكاناً لمزاولة نشاطهما الإجرامى. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وعثر بمسكن أحدهما على (كمية كبيرة من الشهادات والمستندات الرسمية منسوبة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة "مزورين"- مبلغ مالى- الأدوات المستخدمة فى ممارسة نشاطهم الإجرامى هاتف محمول- جهاز حاسب آلى)، وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتزوير المحررات الرسمية المنسوب صدورها للجهات الحكومية المختلفة بقصد ترويجها على عملائهما مقابل مبلغ مالية، وأن المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطهما الإجرامى.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم تقليد المحررات الرسمية وترويجها.