رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ضبط صاحب منزل بـ12 قطعة أثرية بأخميم فى سوهاج

التنقيب عن الآثار
التنقيب عن الآثار

تمكنت وحدة مباحث إدارة السياحة والآثار بمحافظة سوهاج من ضبط صاحب منزل يقيم بدائرة مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج حال قيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بمنزله ومعه 12 قطعة أثرية.

 

اقرأ أيضا.. ضبط 21 قضية إتجار في المخدرات في القليوبية


تعود أحداث الواقعة عقب ورود معلومات أكدت صحتها تحريات قطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء أيمن شاكر مساعد وزير الداخلية قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله.


تم استهداف المتهم وضبطه حال تواجده بمنزله وتبين وجود حفر غير منتظم الشكل بعمق 4 متر ينتهى بسرداب بالناحية القبلية بطول 8 متر وسرداب بالناحية الغربية بطول 12 متر  وآخر يتجه للناحية القبلية بطول 25 متر تقريباً له سقف حجري

وأرضية من الحجر الجيري وبنهايته نقوش على أحد أحجاره وعثر على بعض المداميك من الطوب الأحمر وتشوينات من الأتربة الناتجة عن أعمال الحفر والأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب وتم ضبط 12 قطعة متنوعة يشتبه في أثريتها داخل المنزل.


وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار بقصد التربح وبمعاينة مكان البلاغ بمعرفة لجنة من الجهات المختصة أفادوا بأن الحفر بقصد البحث عن الآثار وأن القطع الأثرية المضبوطة ترجع للعصر "اليوناني الروماني".

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.