رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكم بإعدام سائق قتل صديقه بسوهاج


قضت محكمة جنايات سوهاج فى جلستها اليوم برئاسة المستشار محروس محمد على بإجماع الآراء وبعد أخذ رأى فضيلة المفتى بالإعدام شنقا للمرة الثانية على سائق من مركز أخميم وذلك لإدانته بقتل سائق صديقه منذ 3 سنوات بوضع مخدر له فى العصير ودفعه بالسيارة إلى داخل النيل بعد سرقة حمولة السيارة من اسطوانات البوتاجاز.

كانت محكمة النقض قد قبلت الطعن المقدم من الدفاع على الحكم الصادر بإعدام المتهم شنقا وقررت إعادة محاكمة المتهم مرة ثانية أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات سوهاج.

ترجع أحداث القضية إلى شهر سبتمبر من عام 2007 عندما تلقى اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج بلاغا بانقلاب السيارة رقم 25305 نقل سوهاج فى نهر النيل أمام قرية العيساوية شرق ومصرع قائدها أبوالحمد محمد 65 عاما.

وتبين من المعاينة أن السيارة كانت محملة بعدد 300 أسطوانة بوتاجاز وأن حمولتها تعرضت للسرقة وأن وراء الحادث شبهة جنائية.. وكشفت التحريات أن وراء الجريمة صديق المجنى عليه ويدعى عيد محمد 47 عاما سائق من مركز ساقلته حيث استدرج صديقه القتيل ووضع له مخدرا فى العصير ودفع السيارة بقائدها فى النيل بعد سرقة حمولتها من اسطوانات البوتاجاز وقد تم ضبط المتهم وأمرت النيابة العامة بإحالته إلى محكمة الجنايات التى قضت بإعدامه وبعدها تم قبول النقض فى الحكم حتى قضت المحكمة بحكمها المتقدم .