عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
سامي ابو العز

كشف لغز جريمة العقدين.. أم تُسكت بكاء ابنتها إلى الأبد !

ماري ليزا - الأم
ماري ليزا - الأم المُتهمة بالقتل

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على أم شابة تبلغ من العُمر 37 عاماً بعد انكشاف اللثام عن جريمة قتل طفلتها الصغيرة ذات العامين في عام 2002 أي قبل ما يُقارب 20 سنة.

 

إقرأ أيضاً: الشرطة الأمريكية تُنقذ فتاة بعد أن خطفها صديقها السابق..تعرف على التفاصيل

وبحسب تقرير نشره موقع لو أند كرايم فإن السلطات المحلية في ولاية فلوريدا الأمريكية توصلت لحل لجريمة مقتل الطفلة التي كانت تبلغ سنتين مارسيلينا ليزا في ديسمبر 2002، وتم توجيه الاتهام رسمياً لوالدتها ماري ليزا – 37 سنة.

 

مُتلازمة هز الطفل..غضب أم يُنهي حياة طفلتها !

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن الفحص الطبي لبقايا جثمان مارسيلينا أظهر في إبريل أن الوفاة نتجت عما يُسمى طبياً " shaken baby syndrome أو مُتلازمة هز الطفل"، وهي ما تنتج عن هز الطفل أو الرضيع بشدة بسبب الغضب وغالباً ما يحدث ذلك حينما لا يوقف الطفل عن البُكاء.

ولقت التقرير إلى أن تلك المُتلازمة تتسبب في عدم استقرار المخ لدى الضحية في مكانه بالجمجمة، وهو الأمر الذي يتسبب في تورم و نزيف بالمخ.

 

وذكر التقرير أن المُحققين استجوبوا ماري (الأم المُتهمة بالقتل) في وقت وفاة ابنتها، وشددت على أنها لا تعرف ما هو سبب وفاة طفلتها وأنها تعرضت للإغماءة، ولكن عدد من الشهود أكدوا على أن ماري كانت العصبية مُسيطرة

عليها، وأن لا تاريخ لها مع الإغماءات.

 

وأكدت وسائل إعلام محلية على أن الأم المُتهمة بالقتل انتقلت إلى كاليفورنيا بعد وفاة ابنتها، وتم القبض عليها ليتم نقلها للمُحاكمة في مقاطعة أوكالوسا في ولاية فلوريدا المكان الذي شهد الجريمة.

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضاً بأنها ارتكاب فعل أو الأمتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانوناً، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

وتُعرف الجريمة أيضاً بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضراراً بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجريمه وتُعاقب عليه جنائياً، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.

لمُتابعة المزيد من أخبار الحوادث تابع من هــــنــــا