رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجديد حبس عاطل بتهمة سرقة مواطن بالإكراه في النزهة

حبس متهم
حبس متهم

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح النزهة، اليوم الأربعاء، تجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بسرقة مواطن بالإكراه فى النزهة.

 

اقرأ أيضا.. إصابة 6 أشخاص في حادث تصادم بطريق "طنطا_ محلة منوف" في الغربية

 

البداية كانت أثناء مرور خدمة أمنية بدائرة قسم شرطة النزهة لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون، حيث اشتبه الضابط المشرف عن الخدمة فى المتهم، وبتفتيشه عثر معه على سلاح أبيض وهاتف محمول ومبلغ مالي، وتبين أن الهاتف المحمول غير خاص بالمتهم، وبمواجهته بالمضبوطات اعترف بأنها ناتجة عن سرقة مواطن بالإكراه .

 

من ناحية أخرى،  قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 10 سنوات على عاطل، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين بالإكراه في السلام، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذًا من دائرة قسم شرطة السلام مكان له لمزاولة نشاطه.

 

بداية الواقعة كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة السلام

بلاغًا من أحد المواطنين، يفيد فيه بتعرضه لواقعة سرقة أثناء مروره فى المنطقة من قبل شخص مجهول، بعد أن قام بالاعتداء عليه بسلاح أبيض واستولى منه على مبلغ مالي، وهاتفه المحمول وفر هاربًا. وبجمع المعلومات تمكن ضباط مباحث السلام من ضبط المتهم وبحوزته السلاح المستخدم في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف أنه ارتكب عددًا من الوقائع المماثلة.

 

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتهم، وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأحالته النيابة العامة إلى محكمة الجنايات عقب انتهاء التحقيقات معه، والتي قضت بالسجن المشدد 10 سنوات.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.