رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحبس سنة لجزار لحيازته الهيروين بمصر القديمة

محكمة
محكمة

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار عبدالسلام يونس، حكمها بالحبس عام وغرامة ١٠ آلاف جنيه لجزار لحيازته الهيروين بمصر القديمة.

اقرأ أيضا: تفاصيل معاقبة جنايات القاهرة لقتلة عجوز الخصوص

عقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية أيمن فرحات سيد، إيمان السيد المليجي، وعلي إبراهيم عمارة، وأمانة سر خالد عبد المنعم.

 

وأسندت النسابة العامة للمتهم أسامة محمد ٣٤ عاما جزار ومقيم بشارع البحر الأعظم بالجيزة، لأنه أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونيا.

 

وأكد النقيب محمد فؤاد ضابط شرطة بقسم مصر القديمة أنه أثناء مروره لتفقد الحالة الأمنية ورد له اتصال من أحد العاملين بمستشفي القصر العيني للإبلاغ عن سرقة دراجة بخارية وأن الأهالي تمكنوا من الإمساك بالمتهم وبتفتيشه بمعرفته عثر بحوزته علي كيس يحوي علي مادة الهيروين المخدر  وبمواجهته بالمضبوطات أقر إحرازها  بقصد التعاطي.

 

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

 

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد

عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.