رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس صاحب مصنع بتهمة سرقة كهربائي بقيمة 14 مليون جنيه في كفر الشيخ

سرقة تيار كهربائى
سرقة تيار كهربائى

قررت نيابة مركز البرلس بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، حبس صاحب مصنع ثلج، لاتهامه بسرقة تيار كهربائى بقيمة 14 مليون جنيه، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت تحريات مباحث الكهرباء للوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، لمعرفة عما إذا كان هناك موظف عمومى بشركة الكهرباء اشترك مع المتهم فى ارتكاب الواقعة، أو سهل له الاستيلاء على التيار الكهربائى من عدمه.

 

اقرأ أيضًا..ضبط نحو 12ألف قضية سرقة تيار كهربائي في يوم واحد

 

وكانت أمرت النيابة العامة بضم المحضرين رقمى 21647، و21648 لسنة 2021 جنح مركز شرطة البرلس، للمحضر رقم 21646 لسنة 2021 جنح مركز شرطة البرلس، وذلك لوحدة الخصوم، والموضوع، كما أمرت بالاستعلام من الوحدة المحلية التابع لها المصنع الذى يديره المتهم، عما إذا كان المصنع صدرت له ثمة تراخيص من عدمه.

 

البداية عندما تمكنت مباحث الكهرباء بكفر

الشيخ، من ضبط "محمد.م"، 34 عامًا، صاحب مصنع ثلج فى البرلس، لسرقته التيار الكهربائى من خلال حفره نفق مبطن بالصاج، والأسمنت بطول 20 مترًا، أسفل محول الكهرباء الخاص بالمصنع.

 

وبإجراء التحريات، تبين قيام المتهم بالوصول إلى المحول لفصله، وإعادة التيار الكهربائى خلال حملات تفتيشية بغرض سرقة التيار الكهربائي، كما تبين أن أحمال الكهرباء الخاصة بالمصنع قدرت بمعرفة الجهات المختصة بحوالى 800 حصان، ما يوازى قيمة مالية قدرها 14 مليون جنيه، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأصدرت قرارها المتقدم.