رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعترافات عصابة الشرطة المزيفة في الموسكي

القبض على متهم
القبض على متهم

 اعترف عاطلان بممارستهما نشاطًا إجراميًا تخصص في ارتكاب وقائع السرقات بأسلوب انتحال صفة رجال شرطة للنصب والاحتيال على المواطنين، وتم إلقاء القبض عليهما وعُثر بحيازتهما على سلاح ناري بقصد الدفاع عن نشاطهم، وتم إحالتهما إلى النيابة العامة التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تمكنت من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الموسكى من (أحد الأشخاص – مقيم بدائرة قسم شرطة الظاهر بالقاهرة) بأنه حال سيره بميدان العتبة بدائرة القسم وبحوزته مبلغ مالي، استوقفه أحد الأشخاص وبادله الحديث بدعوى مساعدته فى الإقامة بأحد الفنادق، وأثناء ذلك فوجئ بآخر ادعى أنه رجل شرطة من قوة مباحث القسم، وقام باصطحابهما داخل سيارة أجرة قيادة شخص آخر، وعقب ذلك قام بتفتيشه والاستيلاء منه على المبلغ المالي المشار إليه ولاذوا بالفرار.

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات واستخدام أحدث التقنيات الفنية أمكن تحديد

السيارة المستخدمة في ارتكابها، وتم التوصل لمالكها، وتبين أنها بحيازة (سائق، مقيم بمحافظة الجيزة "له معلومات جنائية")، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين محددين "لهما معلومات جنائية".

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم حال إستقلالهم السيارة المشار إليها "المستخدمة فى ارتكاب الواقعة" وبحوزتهم (مبلغ مالى "من متحصلات واقعة السرقة" - فرد خرطوش وعدد من الطلقات).

 

بمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة وتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقات بأسلوب "انتحال الصفة"، وحيازتهم للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم.. باستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين، واتهمهم بالسرقة.