رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وصول الممرض ضحية واقعة "السجود للكلب" بالمحكمة الاقتصادية

واقعة السجود للكلب
واقعة السجود للكلب

وصل منذ قليل الممرض عادل.س، ضحية واقعة التنمر داخل إحدى المستشفيات الخاصة إلى المحكمة الاقتصادية لحضور محاكمة المتهمين الثلاثة (طبيبين وموظف) بإهانته والمعروفة إعلاميا باسم "السجود للكلب".

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة في واقعة السجود للكلب

وكانت قد حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة اليوم السبت، لنظر أولى جلسات محاكمة الطبيب عمرو خيري، أستاذ أقسام العظام بجامعة عين شمس، واثنين آخرين، المتهمين بالتنمر على الممرض وانتهاك حرمة حياته الخاصة والتعدي على قيم المجتمع، وذلك أمام المحكمة الاقتصادية.

 

وأحال المستشار النائب العام، ثلاثة متهمين محبوسين؛ طبيبين وموظف بمستشفى خاص، للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بالتنمر على ممرض بالقول واستعراض القوة والسيطرة عليه؛ إذ أمروه بالسجود لحيوان يملكه طبيب من المتهمين مستغلين ضعفه وسلطتهم عليه بقصد تخويفه ووضعه موضعَ السخرية والحطّ من شأنه.

 

كما وجهت النيابة للمتهمين اتهامات بالاعتداء

على المبادئ والقِيَم الأسرية في المجتمع المصري، وانتهاك حرمة حياة المجني عليه الخاصة، فضلا عن اتهامهم بنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية تصويرًا لواقعة التنمر، ما انتهك خصوصية المجني عليه دون رضاه، واستخدام حسابًا خاصًّا على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

 

وأشارت النيابة إلى أنها أقامت الدليلَ قِبَل المتهمين مما ثبت من مشاهدة مقطع تصوير واقعة التنمر وإقرار المتهمين به وبصحة ظهورهم فيه، وما ثبت من شهادة المجني عليه وشاهديْن آخريْن، وما تتضمنه إقرارات المتهمين في التحقيقات.