عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل حريق عقار بالمطرية.. وهذا سبب اشتعال النيران

حريق
حريق

كشفت تحقيقات نيابة المطرية حول واقعة نشوب النيران في شقة بالطابق الأرضي بعقار مكون من 10 طوابق بالمطرية، أن انفجار جهاز التكييف هو سبب الحريق ولا توجد شبهة جنائية حول الواقعة.

 

اقرأ أيضا ..

 

كشف ملابسات فيديو اصطدام دراجة نارية بطفلة وسيدة في الغربية


أسفر الحريق عن إصابة شخصين وتم نقلهما للمستشفى لإسعافهما.


تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا أمن اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة مفادة تلقيه اشارة من شرطة النجدة بنشوب حريق فى عقار بالمطرية، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية برفقة المقدم كريم بحيري رئيس مباحث المطرية، وتبين نشوب حريق بشقه بالدور الأرضى بعقار مكون من 10 طوابق وإصابة شخصين تم نقلهم للمستشفى بسيارتي إسعاف وقام رجال الإطفاء بإخماد النيران وجارٍ عمل التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.


وأمر اللواء أشرف الجندي مدير الأمن بتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


وفي سياق آخر، استعلمت نيابة المرج عن الحالة الصحية لشخصين أصيبا باختناق في حريق شقة بدائرة القسم وطلبت التحريات حول الواقعة وتقرير رجال الحماية المدنية وكشف تقرير رجال المعمل الجنائي المبدئي أن ماسا كهربائيا وراء الحريق.
تفاصيل الواقعة تكشفت بتلقي قسم شرطة المطرية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بنشوب حريق شقة بدائرة القسم وعلى الفور تم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وفرض كردونا أمنيا بمحيط الواقعة وإخماد الحريق. الذي أسفر عن إصابة شخصين باختناق وتم نقلهما إلى المستشفى للعلاج.


وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.


وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.


وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.


لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.