رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إخماد حريق شب داخل شقة سكنية بأرض اللواء

حوادث

الاثنين, 13 سبتمبر 2021 22:01
إخماد حريق شب داخل شقة سكنية بأرض اللواءحريق شقة

أحمد شرباش ومحمد علام

أخمدت قوات الحماية المدنية بالجيزة، حريق شب في شقة سكنية بمنطقة أرض اللواء وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اقرأ أيضا..

 

تفاصيل جديدة في حادث تصادم سيارتين بجسر السويس

 

تفاصيل الواقعة تكشفت بتلقي الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق داخل شقة سكنية بأرض اللواء وعلى الفور انتقلت قوة امنية ورجال الحماية المدنية وتم الدفع بـسيارات الإطفاء وفرض كردونا أمنيا والسيطرة على الحريق دون إصابات.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم

استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة،

وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث أضغط هنا.

أهم الاخبار