رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استجابة لـ"الوفد": حملات مكثفة لملاحقة بلطجية نبش القمامة فى الزاوية الحمراء

حملات مكثفة لملاحقة
حملات مكثفة لملاحقة بلطجية نبش القمامة

ظاهرة العبث و«نبش» حاويات القمامة تنتشر فى بعض المناطق، حيث يحترفها البعض لتصبح «مهنة» للعاطلين وأصحاب السوابق.

«الوفد» سلطت الضوء على تلك الظاهرة فى أعداد سابقة، للتحذير من خطورتها والتداعيات الصحية والبيئية لها.

ورداً على ما نشرته جريدة «الوفد» فى عددها الصادر بتاريخ 12 سبتمبر الماضى تحت عنوان «كنز على بابا»، وفى إطار حق الرد الذى تنتهجه الصحيفة، ننشر رد اللواء هشام عبدالحميد، رئيس حى الزاوية الحمراء بالقاهرة.

أكد اللواء هشام عبدالحميد أنه يتم تنفيذ جولات ميدانية يومياً على مدار الأسبوع وتحرير محاضر لما يقع من مخالفات.

وأثناء الجولة أصدر تعليماته بتحرير محضر إتلاف رصف لمحل ملابس فى المنطقة نتيجة قيام العاملين به بإلقاء مياه على الأسفلت، وتم تحرير مخالفات إلقاء قمامة فى الشوارع للنباشين المنتشرين بالمنطقة.

كما شدد على تكثيف الجولات الميدانية داخل حى الزاوية من خلال ثلاث حملات يومياً لرفع المخالفات من شوارع الحى، منبهًا جميع المحلات التجارية بضرورة وجود التراخيص التجارية للمحلات وتوفير طفاية حريق لكل منفذ تجارى حرصاً على أرواح المواطنين من وقوع حرائق بشكل مفاجئ.

ووعد رئيس حى الزاوية الحمراء بتوفير مكان آخر خاص لثلاث صناديق قمامة سببت أزمة لسكان شارع منشية الجمل المتفرع من أحمد حشاد فى المنطقة بعد الاستجابة لصرخات الأهالى من انتشار الحشرات والقوارض بسببها، ولحام سور حديد خاص بالكوبرى بعد سقوطه على الأرض نتيجة إهمال النباشين والتعدى على الشكل الحضارى للمنطقة.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى رفع الإشغالات بشارع النقطة القديمة والمنطقة المحيطة لسوق داير الناحية

والاستماع لشكاوى المواطنين والعمل على إزالة أسبابها، وتم إيداع المضبوطات بمخزن شرطة المرافق بالحى.

ومن جانبه أصدر العميد محمود أبوبيه، رئيس المركزية للنظافة، تعليمات لموظفى الحى، وعلى رأسهم المهندس عمرو سعد، رئيس فرع الهيئة، بتمشيط منطقة الزاوية الحمراء بسيارات نقل القمامة والعمال لرفع جميع المخلفات قبل امتلاء صناديق القمامة موكداً أن حى الزاوية الحمراء كثف جهوده طوال اليوم حفاظاً على صحة أهالى منطقة الزاوية الحمراء.

وفى ضربة أمنية تحت قيادة رئيس مباحث قسم الزاوية الحمراء الذي أصدر تعليماته لرجال المباحث بالتصدى للنباشين فى المنطقة ومنعهم من الوجود أمام العمارات السكانية بناصية شارع أحمد حشاد. وأعرب أهالى منطقة الزاوية الحمراء عن فرحتهم بجهود رجال الشرطة والحى التى رافقهم فيها رئيس حى الزاوية الحمراء للسيطرة على التعديات التى تحدث من الباعة الجائلين وتعطيل حركة المرور ورفع كل الإشغالات وتمشيط رجال مباحث قسم الزاوية الحمراء المنطقة للتصدى للبلطجية والنباشين مطالبين بتكرارها بشكل دورى من أجل عودة النظام والاستقرار لمنطقة الزاوية الحمراء.