رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط مسجل خطر لحيازته سلاح ناري وكمية من الهيروين في المنوفية

ضبط متهم
ضبط متهم

 نجح قطاع الأمن العام في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وبحوزته سلاح نارى بـالمنوفية.

 

اقرأ أيضا.. الداخلية: إيجابية 8 حالات في اختبار الكشف عن المُخدرات بين السائقين

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنوفية قيام شخص له معلومات جنائية، بممارسة نشاط إجرامي فـى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، مُتخذًا من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته فرد محلى وطلقة من العيار ذاته، وكمية من مخدر الهيروين وهاتف محمول ومبلغ مالى.

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى للدفاع عن نشاطه الإجرامى، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتف المحمول للاتصال بعملائه.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

نصت المادة 33 من قانون العقوبات على أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة عقوبته هي السجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد

3 سنوات إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا