رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط ترويج أطنان أسماك فاسدة في القاهرة

أسماك فاسدة
أسماك فاسدة

 تمكنت  مباحث التموين من ضبط 5 أطنان أسماك فاسدة قبل بيعها  للمواطنين وترويجها في الأسواق، وتم إلقاء القبض علي القائم على هذا النشاط، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتوالي التحقيق والتحفظ على المضبوطات وإعدامها.

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (4,9 طن أسماك ماكريل) دون مستندات "مجهولة المصدر" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة، بحوزة مالك شركة لتجارة السلع الغذائية.

اقرأ أيضًا: "العلاج بالطقطقة والطرقعة".. تفاصيل سقوط "سمكري البني آدمين" في مدينة نصر

 

وفي واقعة أخرى كانت مباحث القاهرة  قد ألقت في وقت سابق القبض على مستريح وشريكه لقيامهما بالنصب والاحتيال علي المواطنين في منطقة النزهة واستولوا على قرابة 5 ملايين جنيه بزعم استثمارها، وتحرر محضر بالواقعة تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة الأمن

لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولا سيما فى مجال جرائم النصب والاحتيال على المواطنين.

 والاستيلاء على أموالهم، فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام كل من (رئيس مجلس إدارة إحدى شركات خدمات السيارات، عضو منتدب بذات الشركة – كائنة بدائرة قسم شرطة النزهة) بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم بالشركة محل عملهما مقابل أرباح سنوية، وعدم التزامهما بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقانون.

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، كما أمكن التوصل لــ8 من المجنى عليهم، إذ بلغ إجمالي المبالغ المالية المستولى عليها (4,980,500 مليون جنيه).