عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ماذا وجدت الشرطة داخل مصحة الهرم لعلاج الإدمان غير المرخصة؟

حملة أمنية- أرشيفية
حملة أمنية- أرشيفية

 عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، على أحبال وأدوات تعذيب داخل فيلا غير مرخصة لعلاج الإدمان بالهرم، وكان من ضمن المضبوطات كمية من الأدوية المهدئة للحالة النفسية والعصبية ممنوع تداولها من دون إستشارة طبية.

 

 وأيضًا عدد من عينات تحليل المخدرات وسرنجات طبية مجهولة المصدر و11 سجل دفترى لإثبات بيانات أحوال ومعيشة النزلاء من المدمنين بالمصحة – إيصال إستلام نقدية باسم المركز المشار إليه – مجموعة من الأحبال والعصى.

 

اقرأ أيضًا..

 

مباحث الجيزة تستمع لأقوال المحتجزين داخل فيلا غير مرخصة لعلاج الإدمان في الهرم

 

 وتبين من الفحص والمعاينة وجود مخالفات بالمنشأة تمثلت فى إدارة منشأة طبية لعلاج الإدمان بدون ترخيص ومزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص وصرف أدوية وعقاقير مهدئه للحالة النفسية والعصبية بدون استشارة طبية  وعدم وجود تجهيزات طبية وتوافر وسائل السلامة الصحية .

 

 واستمع رجال المباحث، إلى أقوال عدد من نزلاء المصحة وقالوا إنهم حضروا للمكان كرهًا عنهم عن طريق أهليتهم، وإنهم تعرضوا للاعتداء بالضرب من القائمين على إدارة المكان.

 

 وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه مقابل مبالغ مالية شهرية للفرد، كما أقروا بأن الحبال والعصى المضبوطة تستخدم فى تكبيل النزلاء المحتجزين وإجبارهم على تناول الأدوية

المهدئة للسيطرة عليهم تحت إشراف المتهم الأول "هارب" والقائم على استئجار المنشأة.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحدات بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام (أحد الأشخاص باستئجار فيلا كائنة بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة)؛ لإدارتها كمركز طبى لعلاج الإدمان "بدون ترخيص"، واحتجاز عدد من مدمنى المواد المخدرة بداخلها، وصرف أدوية وعقاقير طبية لهم بدون استشارة طبية وذلك نظير مقابل مادى.

 

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق قطاع الأمن العام والجهات المختصة، تم استهداف الفيلا المشار إليها وضبط القائمين على إدارتها وهم (6 أشخاص، لهم معلومات جنائية)، وتبين وجود 97 شخصًا داخل الفيلا من مدمنى المواد المخدرة محتجزين ومتواجدين بها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

لمتابعة المزيد من أخبار الحوادث اضغط هنا.