رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس متهم ونجله أجبرا عاملًا على توقيع ايصالات أمانة

بوابة الوفد الإلكترونية

 أمرت نيابة منشأة ناصر برئاسة المستشار أحمد حمدي بحبس شخص وابنه ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بالتعدي على عامل وإجباره على توقيع 6 إيصالات أمانة.

 

اقرأ أيضا.. حبس المتهمين بترويج المخدرات بالتجمع

 

وكلفت المباحث الجنائية بسرعة تحرياتها التكميلية للوقوف على نشاط المتهمين.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقي اللواء نبيل سليم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من قسم شرطة منشأة ناصر بمديرية أمن القاهرة، يفيد بتلقيه بلاغًا من(عامل - مقيم بدائرة القسم) بتضرره من (أحد الأشخاص وابنه – مقيمين بدائرة القسم، لقيامهما بالتعدى عليه بالضرب وإكراهه على توقيع 6 إيصالات أمانة والاستيلاء منه على هاتفه المحمول أثناء وجوده داخل محل سكنهما ومطالبته لهما بمستحقات متأخرة خاصة به عن عمله لديهما فى مجال جمع القمامة.

 

وبالفحص تبين صحة الواقعة، وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكابها.

 

وعقب تقنين الإجراءات تمكن رجال المباحث من ضبطهما، وبحوزتهما 6 إيصالات أمانة، مذيلين بتوقيع المجني عليه، وكذا (الهاتف المحمول)المستولى عليه، وبمواجتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

عقوبة النصب على المواطنين

 

وجريمة النصب من الجرائم التي تمثل الاعتداء على الملكية لأن الجاني يهدف من استعمال الأساليب الاحتيالية إلى الاستيلاء على كل أو بعض مال الغير، وذلك يحمل المجنى على تسليمه ماله بتأثير تلك الأساليب

الاحتيالية.

 

وتنص المادة 336  من قانون العقوبات على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال، أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، وإما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة. ويجوز جعل الجاني في حالة العود تحت ملاحظة الشرطة مدة سنة على الأقل وسنتينعلى الأكثر.