رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 1.6 طن دواجن مجهولة المصدر خلال حملة بالقليوبية

دواجن مجهولة المصدر
دواجن مجهولة المصدر

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارة تموين القليوبية، خلال 24ساعة، من ضبط(1,6طن "دواجن مجمدة") بدون بيانات "مجهولة المصدر" ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس، وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية- بدون ترخيص) بمحافظة القليوبية.

 

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسيةبشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

 

وفي وقت سابق نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط كمية ضخمة من المحاليل والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر داخل مستشفى ومخزن بـالمعادي.

 

وردت معلومات لمباحث التموين بقيام

المدير المسئول والإدارى عن مخزن ومستشفى ملك أحد الأشخاص والكائنين بدائرة قسم شرطة المعادى بمزاولة نشاط مؤثم بحيازة كميات من الأدوية المختلفة والمستلزمات الطبية بدون مستندات "مجهولة المصدر" مدخلًا بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة جراء ذلك.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة أمكن ضبطه وبحوزته (16186 عبوة محاليل طبية – 18793 عبوة وقرص لعقاقير طبية – 91899 قطعة مستلزمات طبية مختلفة الأنواع وجميعها بدون مستندات ومجهولة المصدر)، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.