رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

11 أغسطس محاكمة 3 متهمين بالإتجار فى الهيروين

مخدر الهيروين
مخدر الهيروين

 حددت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس،  جلسة 11 أغسطس المقبل أولى جلسات محاكمة "م .ر" سائق و"م. ع  " عامل بفرن و " م .ا " قهوجى لاتهامهم بالإتجار والتعاطى فى جوهر الهيرويين المخدر بمدينة نصر .

 

 تعقد جلسة المحاكمة برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، وعضوية المستشارين صلاح حريز، وأيمن محمد ياسر عمر وعضوية أحمد كمال وعبدالمجيد حلمي.

 

وكشف قرار النيابة العامة باحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات  عن أدلة إدانتهم؛ إذ إنهم قاموا بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بمحافظة القاهرة، بإحراز بقصد التعاطى لجوهر الهيروين المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأحرز المتهمان الآخران  بقصد الإتجار لجوهر الهيروين المخدر فأمرت نيابة القاهرة الجديدة الكلية برئاسة المستشار طارق ضياء المحامى العام الأول بإحالة المتهمين إلى محاكمة جنائية مع استمرار حبسهم على ذمة التحقيقات.

- أقوال الشهود


 وكشفت أدلة الإثبات بالقضية؛ إذ شهد معاون مباحث قسم مدينة نصر، بأنه وحال مروره بدائرة القسم أبصر المتهم الأول "م .ر" جالسا ارضا وممسكا بلفافة ورقية تحوى كمية من مسحوق الهيروين المخدر، ويهم باستنشاق ما بها فالتقطها من يده وضبطه، وبتفتيشه عثر بحوزته على كيس بلاستيكي يحوي كمية من ذات الجوهر المخدر وبمواجهته بالمضبوطات، أقر بإحرازه لها بقصد التعاطى

وأنه قد تحصل عليها من أقاربه المتهمين "م وم" والمتواجدين بدائرة القسم لترويج تجارتهما، وبإرشاده عنهما أبصرهم يقفان بين السيارات ،حال امساك الثاني بكيس بلاستيك شفاف اللون يظهر منه جوهر الهيروين المخدر ويقوم بعرضه على ثالثهما فضبطهما وانتزاع الكيس من المتهم الثانى .

 

وأضاف أنه بتفتيشها عثر بحوزة الثاني على (كيس آخر يحتوى على 12 لفافة لذات الجوهر، ومبلغ مالي، وهاتف محمول)، وبمواجهتهما بالمضبوطات أقر بصحة ما قرره الأول وأحرازها للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبالغ المالية حصيلة تجارتهما والهاتفين المحمول للتواصل مع عملائهما.


وكشفت ملاحظات النيابة العامة بالقضية أنه ثيت بتقرير المعمل الكيمائي أن المضبوطات عبارة 23 لفافة تحوى كل منها كمية من مسحوق بيج اللون، ثبت أن المسحوق يحتوي على الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنوا 13.5 جرام .