عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تجديد حبس مشرفة حضانة تسببت في فقدان طفل لحواسه

حبس سيدة
حبس سيدة

جدد قاضي المعارضات بالشروق، حبس "آلاء. م" مشرفة حضانة، في واقعة ترك طفل عمره عامين داخل أتوبيس الحضانة مدة أكثر من ٣ ساعات، ما أسفر عن دخوله في غيبوبة وفقده جميع حواسه وإصابته بعجز تام. 

 

ووجهت لها النيابة تهمة الإهمال وترك طفل في رعايتها وتحت إشرافها مما تسبب في فقد الطفل لحواسة نتيجة دخوله في غيبوبة. 

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما  ورد بلاغ لقسم شرطة الشروق من والد الطفل يتهم فيه حضانة بمدينة المستقبل بترك طفله داخل السيارة الخاصة بالحضانة، مما تسبب فى دخول الطفل فى غيبوبة وفقده جميع حواسه، وعلى الفور تم تحديد الحضانة، وتبين أنها غير مرخصة، وتم ضبط مالكتها والمشرفة الخاصة بالأطفال يوم الواقعة. 

وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

ماهى العقوبة التى تنال المتهمة

حدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 وتعديلاته، عقوبة مَن تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن

كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته، ويقع ضمنه على سبيل المثال لا الحصر الإهمال الطبي.

 

ونصت المادة 244 على ان من تسبب خطأ في جرح شخص أو إيذائه بأن

كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يُعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وتكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين إذا نشأ عن الإصابة عاهة مستديمة أو إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجاني إخلالًا جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث أو نكل وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.