رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

حبس المتهم بسرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج في السلام

حوادث

الاثنين, 02 أغسطس 2021 17:58
حبس المتهم بسرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج في السلامنيابة
كتبت - منال رضاوى

 قررت نيابة السلام، اليوم الإثنين، حبس المتهم بسرقة السيارات بأسلوب كسر الزجاج والتوصيلات الكهربائية، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.


ترجع تفاصيل عندما تمكنت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة السلام، خلال متابعة الحالة الأمنية من ضبط سائق، حال استقلاله سيارة وبحوزته "بنسة، مفك"، وبمناقشته عن مصدر السيارة اعترف بسرقتها بأسلوب كسر الزجاج وتوصيل الأسلاك، باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزته حال توقفها، وأمكن التوصل للمجنى عليه مالك السيارة وباستدعائه تعرف على السيارة واتهمه بالسرقة.

بتطوير مناقشة المتهم اعترف بارتكابه ٦ حوادث سرقة سيارات بالأسلوب ذاته، وتم بإرشاده ضبط ٣ سيارة بمنطقة الخانكة كما تم بارشاده ضبط لوحات معدنية إحداها مبلغ بسرقتها، وأقر بسرقتهما بقصد تثبيتهما على السيارتين المستولى عليهما لإخفاء معالمهما.


باستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات والمضبوطات واتهموه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

عقوبة السرقة

عاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

 

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 

الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

أهم الاخبار