رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

للمرة الثانية.. استمرار حبس المتهمين في وفاة شقيق رامي صبري

رامي صبري وشقيقه
رامي صبري وشقيقه

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، للمرة الثانية تجديد حبس 5 متهمين فى واقعة وفاة شقيق الفنان رامي صبرى 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم باحتجاز مواطنين دون وجه حق، والتسبب فى مقتل أحدهم، وإدارة منشأة طبية دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضاً: مناظرة النيابة تكشف أسباب وفاة شقيق المطرب رامي صبري

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، إلى أنه عقب علم ذوى المتوفى بتعاطيه المواد المخدرة قرروا إيداعه بمصحة خاصة -غير مرخص لها- لعلاج الإدمان، وفي اليوم التالي لإيداعه بها هرب منها وقفز خلال ذلك فى ترعة مقابلة لها، ولم يتمكن من السباحة لعبورها فاستغاث لإنقاذه ولكن لم يتمكن أحدًا من إنقاذه فلقى مصرعه في الحال.

 

كما قامت النيابة بمناظرة جثة المتوفي، وعاينت المصحة المذكورة، وكلفت إدارة العلاج الحر بمعاينتها للوقوف على طبيعة نشاطها وبيان مدى الترخيص لها كمنشأة طبية واستيفائها الشروط الصحية.

 

واستمعت النيابة، لأقوال والد المتوفى واثنين عاوناه فى إيداع ابنه بالمصحة، وأحد شهود العيان

على الواقعة، كما سألت مُجرى التحريات فأكد غرق المتوفى أثناء هروبه من مصحة في عقار استأجره اثنان دون أن يكون أحدهما مقيدًا بنقابة الأطباء، ودون استيفائهما التراخيص اللازمة لذلك، مع علم صاحب العقار بالأمر.

 

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بلاغًا من مركز شرطة البدرشين يفيد بمصرع أحد الأشخاص غرقًا في مياه ترعة المريوطية، على الفور انتقل ضباط المباحث لمحل البلاغ وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال الجثة.

 

وبالفحص تبين مصرع كريم صبري، 34 عاما، شقيق الفنان رامي صبري، وكشفت التحريات أن  المتوفي كان يعاني من الإدمان، وعلى غير رغبته، تم إيداعه بإحدى المصحات غير المرخصة بمنطقة البدرشين، أملا في علاجه.