رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحباط ترويج كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة في الجيزة

بوابة الوفد الإلكترونية

شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين، وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة، لضبط جرائم الغش التجاري، وأسفرت جهودها عن ضبط 1412 قضية تموينية متنوعة، خلال 24 ساعة، أبرزها: ضبط 7٫87 طن «لحوم – كبدة – دواجن» غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، من حيث اللون والملمس، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، طبقًا لتقرير اللجنة المرافقة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بمحافظة الجيزة.

 

نجح رجال مباحث القاهرة في كشف ملابسات واقعة سرقة سيارة بداخلها كمية من السجائر في منطقة الزاوية الحمراء، ووتم التوصل إلي أن 4 عاطلين انتحلوا صفة رجال شرطة، وراء ارتكاب الواقعة وتم تحديدهم وضبطهم وإعادة المسروقات، وتحرر محضر بالواقعة بإحالة المتهمين للنيابة العامة للتحقيق.

وفي واقعة أخرى تمكنت مباحث القاهرة من ضبط عاطل بحوزته بندقية آلية وطلقات نارية في منقطة 15مايو، بأنه يتاجر في الأسلحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

 

تفاصيل الواقعة كانت أثناء قيام قوة من مباحث القسم بملاحظة الحالة الأمنية بدائرة القسم، وتمكنت من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الإسماعيلية حال سيره بدراجة نارية "دون لوحات معدنية" بدائرة القسم وبحوزته (بندقية آلية و2 خزينة بداخلهما 50 طلقة من ذات العيار).

بمواجهته بما أسفر عنه الضبط اعترف بحيازته للسلاح النارى بقصد الاتجار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية تمكنت الأجهزة الأمنية

من ضبط 2,35 طن لحوم مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمى وتشكل خطرا على الصحة العامة، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة مالك مصنع لإنتاج وتعبئة مصنعات اللحوم في القاهرة.

 

وفي سياق مغاير تمكنت مباحث التموين في القاهرة من إلقاء القبض على المدير المسئول عن مخزن تجهيز وجبات تابع لمطعم من دون ترخيص،ضبطه بحوزته على 1,5 طن فيليه دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة، وتشكل خطرا على الصحة العامة، طبقاً لتقرير اللجنة المشاركة مع المأمورية، لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءت القانونية حيال كل واقعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.