رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار حبس تشكيل عصابى أفريقي بتهمة النصب الإلكتروني

حبس متهمين
حبس متهمين

قرر قاضي المعارضات بمجمع محاكم شمال القاهرة بالعباسية، تجديد حبس تشكيل عصابي إفريقي دولي للنصب الإلكتروني 15 يوما على ذمة التحقيقات.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين بالنصب والاحتيال والقرصنة الإلكترونية على البريد الإلكتروني للشركات والاستيلاء على أموال المعاملات التجارية وتبين التشكيل العصابي المكون من "ا. أ"،  و"أ. و"،  و"م. س" ،  و"ك. ش"،  وأن المتهم "م. ش" شريك  المتهم "أ. و"  مقيم على الأراضى المصرية من 5 سنوات بناحية صقر قريش المعادي قام بالاشتراك فى ارتكاب وقائع نصب.

 

وأوضحت التحقيقات أنه تم العثور مع المتهمين على العديد من الصور التي يتم استخدامها في إحدى الأساليب الاحتيالية على شبكة المعلومات الدولية، واحتواء الهواتف المحمولة على العديد من المحادثات من خلال "واتس آب" حيث يقومون بإرسال العديد من الرسائل للإيقاع بالضحايا من خلال إيهامهم بتوافر حقائب تحتوى بداخلها على كميات كبيرة من الأموال وفي حالة الرغبة لامتلاكها يتم تحويل مبالغ مالية للشخص المحتال على حسابات بنكية خاصة وتم ضبط 7 هواتف محمولة وعدد من شرائح الهواتف المحمولة لشركات مصرية وأجنبية

يستخدمها المتهمون في جرائمهم، وكمية من المشتريات والمقتنيات عالية القيمة وباهظة الثمن، و6 أجهزة كمبيوتر وأموال أجنبية ومصرية.

 

ألقت قوات الأمن القبض على المتهم "م. ش"، وهو فى طريقه  للهروب من مصر مع زوجته ولا يحمل جواز سفر وأن زوجته وشريكته في ارتكاب الوقائع وتدعى "ك. ش" إفريقية الجنسية أيضا، ولا تحمل جواز سفر، واعترفا باشتراكهما مع المتهم "أ" فى ارتكاب وقائع نصب مع شخص آخر إفريقي الجنسية ويدعى "أ. أ"، والمقيم بدولة إفريقية، ويقوم بتنفيذ التحويلات بعد اختراق البريد الإلكتروني للشركات المستهدفة، وإرسالها لها عبر "الواتس آب" ليقوم هو وزوجته بعد ذلك بإرسالها للمتهم "أ"، لكي يقوم بصرفها من البنوك باستخدام صاحب الحساب البنكي.