رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

إخماد حريق نشب في حشائش بترعة الإبراهيمية في بني سويف

حوادث

السبت, 31 يوليو 2021 20:49
إخماد حريق نشب في حشائش بترعة الإبراهيمية في بني سويفحريق
خاص- الوفد

تمكنت قوات الحماية المدنية ببني سويف من السيطرة على حريق شب في الحشائش الموجودة بترعة الإبراهيمية، قبل امتدادها للمناطق المجاورة.

 

تلقى اللواء طارق مشهور مدير أمن بني سويف، بتصاعد ألسنة النيران في الحشائش الموجودة على شاطئ ترعة الإبراهيمية فى المنطقة المواجهة لمدرسة الراهبات الفرنسيسكانيان ببني سويف.

 

انتقلت قوات الحماية المدنية على رأس سيارتين إطفاء وجرت السيطرة على النيران، دون خسائر في الأرواح، جرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

وتشدد إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حرارى.

 

وتشير الإدارة إلى أن هناك أخطاء متكرر للحرائق منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التى تؤدى للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من

إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء فى حرائق الزيت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبداله بالصابون.

 

وتوضح الإدارة، أن بعض المواطنين يهملون فى التأكد من سلامة البوتاجازات داخل المنازل وإحكام القفل لمنع التسرب، والإهمال فى صيانة فرن البوتاجاز لمنع أى تسرب غاز، كما يمنع قيام الأطفال بالعبث بأسطوانات الغاز ويجب إبعادهم عن المطبخ بالكامل مع تدريبهم على عملية الإخلاء فى حال وقوع الطوارئ، وضع أعواد الثقاب فى أماكن مرتفعة لضمان عدم وصول الأطفال إليها.

أهم الاخبار