عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل محاكمة محامٍ متهم بقتل والده في الشرقية

 محاكمة
محاكمة

 أرجأت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد مهدي وأمير زكى، وسكرتارية خالد إسماعيل، النظر في محاكمة محامٍ متدرب وصديق زوجة أبيه، في واقعة اتهامهم بقتل والده، لجلسة 28 أغسطس؛ للمرافعة، مع استمرار حبس المتهمين.

 

 تعود أحداث القضية لشهر يوليو من عام 2019، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارًا بوصول"محمد. أ. م" سائق تاكسي إلى مستشفى التأمين الصحي بمدينة العاشر من رمضان، جثة هامدة، مصابًا بطعنات عدة.

 

وكشفت التحريات أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على قتل المجني عليه، بعد أن أخبرتهم زوجة المجني عليه بمكان تواجده بغرفة نومه داخل مسكنه، فأعد المتهمان الأول والثاني سلاحًا أبيض "جاكوش" وباغته المتهم الأول بضربات عدة على رأسه ثم طعنه بسلاح أبيض "سكين" للتأكد من وفاته، حال تواجد المتهم الثاني للشد من أذره ثم اصطحبا جثمان المتوفي مستقلين سيارة أجرة وقاموا بدفنه بالمنطقة الجبلية الملاصقة لطريق بلبيس العاشر من

رمضان.

 

 وبتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين الثلاثة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بغرض الانتقام من المجنى عليه لخلافات بينهم، وسرقة سيارته التاكسي والتخلص من معاملته السيئة لهم.

 

 وأشارت التحريات إلى أن أنه أثناء قيام المتهمين بتنفيذ مخططهم الإجرامي، شاهدهما أحد المواطنين الذي تصادف وجوده في مسرح الجريمة، فقام بإخطار الشرطة التي عثرت على الجثة والسلاح المستخدم في الواقعة.

 

 بتقنين الإجراءات تم تحديد هوية المتهمين وضبطهم، وبسؤالهم أقروا بأنهم اتفقوا على التخلص من المجني عليه لسوء معاملته لهم، وقاموا بسرقة التاكسي منه، تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم إلى محكمة الجنايات لمحاكمتهم.