رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خلال أسبوع.. ضبط قضايا رشوة وغسيل أموال بـ 50 مليون جنيه

حملة أمنية
حملة أمنية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من الحملات المكثفة، لملاحقة الخارجين عن القانون، في مختلف القضايا المتنوعة، وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

 

وأسفرت الجهود في مجال مكافحة جرائم الأموال العامة، خلال أسبوع عن ضبط 13 قضية «تحويلات مالية غير مشروعة – توظيف أموال – إخلال بإلتزامات تعاقدية – بطاقات إئتمان – طلب رشوة - غسل أموال – كسب غير مشروع»، بقيمة إجمالية بلغت 50 مليون جنيه.

 

جدير بالذكر، أن 6 عناصر إجرامية قد حاولوا غسل أموال طائلة، من حصيلة نشاطهم الإجرامي، فى مجال تجارة المخدرات، من خلال إقامة عدد من المشروعات المختلفة التجارية، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبطهم تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

 

وكشفت تحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، أن 6 عناصر إجرامية مقيمين بمحافظة البحر الأحمر، قاموا بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائهم، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة.

 

وأضافت التحريات، قيام المتهمين بإجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وقيامهم بتأسيس الأنشطة التجارية، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة.. حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 4 ملايين جنيه.