رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الداخلية تضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار بعقار فى القاهرة

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

نجحت الأجهزة الأمنية بالداخلية، فى القبض على 4 متهمين أثناء الحفر والتنقيب عن الآثار أسفل عقار بالقاهرة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاتجار فى القطع الأثرية، والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين على أعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار..

 

 

"تفاصيل الواقعة"

 

أكدت معلومات وحدة مباحث قسم شرطة عين شمس بمديرية أمن القاهرة قيام ( 4 أشخاص – سيدة ، لأحدهم معلومات جنائية ، وجميعهم مقيمين بالقاهرة) بالتنقيب عن الآثار داخل إحدى العقارات الكائنة بدائرة القسم.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم حال تواجدهم  داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار المشار إليه " ملك المتهمة الخامسة "، وعُثر بداخلها على (حفرة قطرها 2×2 متر بعمق 2 متر - أدوات حفر) ، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وفى سياق آخر كشفت أجهزة الأمن بالجيزة، ملابسات تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي، يتضمن تضرر شخص

مُسن من ابنه، مدعياً تعديه عليه بالضرب وإحداث إصابته وصدور حكم قضائى نهائى ضده، ومؤخراً احتجزه بغرفة سكنيه بدائرة قسم شرطة الأهرام

 

وأسفرت جهود أجهزة البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة عن تحديد شخصية المعنيين بمقطع الفيديو، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل إقامة المذكورين، وتم التقابل مع الشاكي، وتبين عدم احتجازه، وبسؤاله قرر تضرره من ابنه لتعديه عليه بالضرب وإساءة معاملته، وأن المشكو في حقه حصل ضده على حكم قضائى فى قضية، وعارض فى الحكم الصادر ضده لجلسة 4/9/2021 .

باستدعاء المشكو في حقه، قرر بوجود خلافات بينه وبين والده عقب وفاة والدته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.