رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حرائق الزيتون تتجدد في سيوة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت مدينة سيوة صباح أمس 300كم جنوب مطروح وللمرة الثانية في أقل من أسبوع اندلاع حريق جديد في مزارع الزيتون والنخيل بمنطقة الرحمون.

أكد اللواء أمين عز الدين مدير أمن مطروح انه تلقي اخطاراً من قسم شرطة سيوة مفاده قيام يوسف محمد موسي أحمد- 40 سنة- «عامل بمسجد» ومقيم بمنطقة المراقي، سيوة بالإبلاغ عن نشوب حريق بقطعة أرض زراعية ملك له بمنطقة الرحمون.
وعلي الفور انتقلت وحدة قوات الحماية المدنية بسيوة إلي موقع الحريق وتمكنت من السيطرة عليه وإخماده، تبين من التحقيقات والفحص انه اندلع حريق بقطعة أرض زراعية بها أشجار زيتون وأسفرت النيران عن احتراق خمس أشجار زيتون قبل ان تحتويها سيارات الاطفاء ولم تقع خسائر في الأرواح أو اصابات ويرجح أن سبب نشوب الحريق هو إلقاء

أحد المارة عقب سيجارة مشتعلاً دون قصد ما أدي إلي اشتعال النيران بالمزرعة، كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة كما كلفت فرع الأدلة الجنائية بإجراء المعاينة اللازمة.
يذكر أن واحة «الجارة» التابعة لمدينة سيوة بمطروح تعرضت الاثنين الماضي لحريق مماثل في مزارع الزيتون والنخيل استعانت المحافظة بأربع سيارات اطفاء من الحماية المدنية ودعمتها بسيارتين أخريين من القوات المسلحة لإخماد الحريق.
وقدرت الخسائر الناجمة عن الحريق بـ18 فدانا مزروعة بأجود أنواع النخيل في مصر ومازال الفاعل مجهولاً.