رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

استخراج 3 سيدات أسفل انقاض عقار العطارين بالاسكندرية

حوادث

السبت, 26 يونيو 2021 00:07
استخراج 3 سيدات أسفل انقاض عقار العطارين بالاسكندريةعقار العطارين المنهار

الاسكندرية. .شيرين طاهر

تمكنت قوات الحماية المدنية مساء أمس الجمعة بعد 11ساعة من انهيار عقار العطارين الكائن بوسط الاسكندرية من استخراج جثث 3 سيدات من تحت الأنقاض وانتاب أسرهم حالة من البكاء والصراخ عقب خروجهم ومازالت قوات الحماية المدنية تبحث عن أحد الأطفال عقب أن تردد الأقاويل بوجود اطفال تحت الأنقاض.


كانت قوات الحماية المدنية قد استعانت 4 معدات حفر وأجهزة بحث جديدة فى محاولة لانتشال السيدة المفقودة تحت الانقاض. 
تكثف قوات الحماية الميدانية جهودها للبحث عن سيدة تحت الأنقاض اسفل العقار العطارين الذى انهار ظهر اليوم الجمعه عقب صلاة الجمعه. كانت قوات الحماية المدنية نجحت فى إنقاذ 4 أشخاص تم نقلهم على الفور للمستشفى لتلقى العلاج. 
كان قد أكد سكان العقار مازالت

سيدة مسنه تحت الأنقاض تدعى عايدة 74 عام.
كان قد اتسمع فريق النيابة العامة بشرق الإسكندرية إلى أقوال النصابين بحادث انهيارب عقآر العطارين بالإسكندرية الذيين اكدوا أنهم عقب صلاة الجمعه سمعوا صوت تصدعات بالعقار وأثناء إخلاء العقار انهار سقف العقار بالطابق الأخير مما تسبب فى انهيار العقار واصابتهم أثناء محاولة الفرار نظرا لتساقط أحجار السلم وحدث لهم إغماء لم يشعرون إلا بعد نقلهم للمستشفى. اعتقدنا أننا موتنا تحت الانقاض 
كان قد انتقل فريق نيابة العطارين وسط الإسكندرية، ، إلى موقع انهيار عقار مكون من أرضى و5 طوابق مأهول بالسكان، وطالبت نيابة ملف
العقار المنهار وسماع أقوال شهود العيان الواقعة، للوقوف عن أسباب الانهيار.

 

وأكد أحد شهود العيان،  وأن الأهالى قاموا بإنقاذ قاطنى العقار، مشيرا إلى وجود ضحية لسيدة مسنة قعيدة تدعى عايدة تبلغ من العمر 74 سنة.

 

وتواصل الأجهزة التنفيذية لمحافظة الإسكندرية،  البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار بمنطقة العطارين وسط البلد، مكون من أرضى و5 طوابق مأهول بالسكان.

 

وكشف مصدر من داخل حى وسط الإسكندرية، أن العقار صادر له قرار ترميم رقم 72 لسنة 2018.

 

تلقى اللواء محمود أبو عمره، مدير أمن الإسكندرية إخطارا من قسم شرطة العطارين بورود بلاغ بانهيار عقار مأهول بالسكان بشارع الأحرار نطاق دائرة القسم ووجود مصابين وسكان تحت الانقاض. 

 

توجهت على الفور قوات الإنقاذ والحماية المدنية وقوة من القسم والمسئولين فى محاولة لانتشال السكان وإسعاف المصابين، والبحث عن الضحايا أن وجد، بعد الأنباء عن وجود عدد من قاطنى العقار تحت الانقاض وانتشال شخصين مصابين بجروح وكسور طفيفة.

أهم الاخبار