رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تأجيل دعوى مرتضى منصور ضد سما المصرى

مرتضى منصور وسما
مرتضى منصور وسما المصري

اجلت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الأربعاء، النظر في الدعوى المقامة من مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق ضد الراقصة الاستعراضية سما المصري والتي يتهمها فيها بالسب والقذف عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" إلى جلسة ٣٠ يونيو المقبل.

 

وكان أشرف ناجى محامى الفنانة الاستعراضية سما المصري قال في وقت سابق: إن التصالح مع مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق فى القضايا المقدمة ضد سما المصرى أخذ قرابة الشهرين إلا أنه عفا عنها فى النهاية.


وأضاف أشرف ناجى أن مرتضى منصور قال له "أنا ما بجيش على الضعيف.. وهى فى شدة ولازم أسامحها ". 


يشار إلي أن دفاع مرتضى منصور تقدم بالتصالح أمام المحكمة الاقتصادية فى 8 قضايا مقامة بالفعل ضد سما المصرى من أصل 16 قضية

نصت المادة 302 من قانون العقوبات أن يعاقب على القذف بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين، وبغرامة لا تقل عن عشرين جنيهًا، ولا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ونص القانون على أن التعرض للسب أو القذف أو المضايقة، باستعمال أجهزة

الاتصالات سواء كان ذلك بواسطة التليفون أو جهاز الحاسب الآلي أو البريد الالكتروني، أو الرسائل الإلكترونية أو الإنترنت أو غيرها من وسائل الاتصالات الأخرى، فإن ذلك يشكل الجريمة المنصوص عليها في المواد 166 مكرر و306 و308 مكرر من قانون العقوبات والمواد 70 و76 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003.. وأضاف العنانى أن هذه الجرائم  يعاقب مرتكبها بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 20 ألف جنيه، كما أن هناك  3 شروط لإثبات جريمة السب تصل عقوبتها للحبس 3 سنوات، والغرامة 200 ألف جنيه، والسجن 5 سنوات في حالات التشهير من أجل منفعة مادية أو جنسية.