رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبطها زوجها برفقة عشيقها.. حبس ربة منزل بحلوان

حبس ربة منزل
حبس ربة منزل

 قررت نيابة حلوان، اليوم، حبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق، ضبطها زوجها مع عشيقها الذي لقى مصرعه عقب محاولته الهرب.

 

ولقى شاب مصرعه سقط من الطابق الرابع أثناء محاولته الهروب من زوج عشيقته الذي ضبطهما بمنطقة المعصرة، وألقى رجال المباحث القبض على الزوجة.

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة المعصرة، بلاغًا من الأهالي بسقوط شاب من الطابق الرابع بمنطقة حدائق حلوان بدائرة القسم، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين العثور على جثة شخص به كدمات وكسور متفرقة بجسده، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. وبإجراء التحريات تبين أن الضحية كان على علاقة مع سيدة، مقيمة بالطابق الرابع، ورجع زوجها من العمل بسبب شعوره بحالة إعياء، فاستشعر العشيق وجوده وحاول القفز أعلى غرفة التكييف فلم تتحمله وسقطت به. وتمكن رجال المباحث من ضبط الزوجة وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة. وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

عقوبة الخيانة الزوجية في القانون

 

حددت المادة رقم 276 من قانون العقوبات المصري، عقوبة جريمة الزنا بالحبس 6 أشهر للزوج وسنتين للزوجة، وحال تنازل الزوج، يتم وقف

تنفيذ العقوبة حتى لو كان الحكم نهائيًا، وبين أنه لإثبات الجريمة لا بد من وجود أدلة دامغة وقرائن مباشرة إذ لا بد من ضبط الزوجة في حالة تلبس في بيت الزوج أو مكان الجريمة أو العكس.

 

وحدد القانون وسائل إثبات جريمة الزنا والخيانة الزوجية وهي:

- تبادل الرسائل بين الرجل والمرأة بعبارات تحتوي على وجود علاقة محرمة.

- وجود مكالمات تليفونية تؤكد بوجود علاقة جنسية بين الطرفين.

- وجود رجل في مكان مخصص لسيدات يثبت فى علاقة غير شرعية.

- حالة التلبس.. وجود علاقة غرامية.. وجود مكاتبات غرامية.

الجدير بالذكر أنه لا يحق للمرأة تحريك دعوى جنائية ضد زوجها حال خيانته مع امرأة أخرى، إلا إذا قام الزوج بممارسة الزنا في فراش الزوجية.