عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المؤبد لـ 3 متهمين لاستعراض القوة وقتل خفير بالبساتين

حبس متهمين
حبس متهمين

قضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة ٣ متهمين بالسجن المؤبد في استعراض القوة وقتل شخص، وأصابه آخر وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم شرطة البساتين.

وأسندت النيابة العامة لكل من رضا.ع .ا مسجل خطر ، وعكاشة.م.ك  ميكانيكي ،اسلام.و .ح عاطل  استعراض القوة والتلويح بالعنف  ، وقتل المجني عليه اسماعيل.س.ا خفير علي مخزن وترويع مسعد.ص.ع خفير بقصد ترويعه وإلحاق الأذي البدني والمعنوي ،  والضرر به وذلك لغرض السيطرة والتأثير في ارادتهم لترك  محل عملهم وهو حماية المخزن لسرقة المواد ، والمعدات التي بداخله واخذوه ، حيث تجمعوا وتوجهوا إليهم حاملين أسلحة نارية، وما أن وصلوا نحوهم  حيث أطلقوا عليهم الأعيرة النارية  وكان  شأن ذلك التهديد وبث الرعب في نفوس المجني عليهم، وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر ،واقترنت تلك الجناية  بجناية أخري في ذات المكان والزمان قتل المجني عليه الأول  اسماعيل .س.ا خفير عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقدوا العزم،  وبيتوا النية علي قتله لرفضه اتفاقهم  في سرقة المخزن ، واعدوا لذلك الغرض  أسلحة نارية ، وتوجهوا إليه في ذات المكان الذي ايقنوا سلفا تواجده به، ومأن ظفروا به حتي اطلقوا أعيرة نارية نحوه إصابته في الحال قاصدين قتله ،  فاحدثوا به الإصابات الموصوفه بتقرير الصفة التشريحية،والتي أودت بحياته في الحال.
 كما أسندت النيابة العامة،  تهم إحراز أسلحة نارية غير مشخننة فرد خرطوش بدون تراخيص،  وإحراز ذخائر وطلقات نارية،  مما استخدمت في الأسلحة النارية ، موضوع الاتهام  الذي تم ذكرها بدون تراخيص.
وقال المتهمون، يوم الواقعة: رقبنا المكان طيلة اسبوعين،  وفي ساعة متأخرة من الليل،  هجمنا علي المخزن لنجد الخفير يتصدي لنا،  ويرفض ترك المكان ،وعندما أطلقنا

نحوه عدة طلقات ، وسقط غارقا في دمائه، هرب الخفير الثاني، وأخذنا من المخزن عدة أجهزة وهربنا في الحال. 
وكشفت مناظرة النيابة،  لجثة المجني عليه في الواقعة، أن الجثة لرجل في العقد الرابع من عمره مرتدي ملابسه كاملة،  ومصاب ب٣ طلقات في أماكن متفرقة من جسده ، وأن سبب الوفاه نزيف وقطع في شرايين القلب،  وهبوط حاد في الدورة الدموية أدت إلي الوفاه في الحال .

وأكد الضابط مجري التحريات في الواقعة أن تحرياتها السرية توصلت أن المتهم الأول سبق واتهامه في قضية شروع في قتل،  وسرقة بالاكراه وهرب من حكم حبس سابق، وأن المتهمين استخدموا العنف والأسلحة النارية في ترويع الآخرين ، وبث الرعب في نفوس المجني عليه  ،وإلحاق الأذي بهم.


وكان قسم شرطة البساتين، تلقي بلاغا بوجود جثة غفير غارقا في دمائه، وبالانتقال لمكان الواقعة تبين صحة البلاغ وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة  والاستماع الي الشهود في الواقعة،تم التوصل إلي المتهمين.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض عليهم،وبمواجهتهم أعترفوا ارتكاب الواقعة والسرقة وارشدوا عن السلاح المستخدم في جريمتهم  وتحرر المحضر اللازمة بالواقعة.