رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وظيفتك عندنا.. تفاصيل ضبط تاجر ملابس استولي علي أموال المواطني بحجة توظيفهم

ضبط متهم
ضبط متهم

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات واقعة قيام صاحب سلسلة محلات ملابس جاهزة في سوهاج بتلقى مبالغ مالية والاستيلاء عليها من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها

 

وأكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة بجنوب الصعيد صحة الواقعة وقيام المذكور بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقى مبالغ مالية من المواطنين راغبى إستثمار أموالهم ، والإستيلاء عليها بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة الملابس الجاهزة من خلال سلسلة محلات خاصة به مقابل أرباح بالمخالفة للقانون ، وتمكن من خلال ذلك الحصول من الشاكين على مبالغ ماليه مختلفة مقابل حصولهم على أرباح شهرية من قيمة رأس المال، وإلتزامه مع الشاكين فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة إلا أنه توقف عن سداد الأرباح ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها.. أضافت التحريات عن وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو إسترداد أموالهم.

 

كما كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الاموال العامة من (أحد الأشخاص, مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية بقيام (صاحب مكتب مقاولات, مقيم بدائرة مركز شرطة طنطا بالغربية) بالنصب والإحتيال عليه والإستيلاء منه على أموال بزعم تسفيره للعمل بإحدى الدول وتوفير فرصة عمل له بها.

 

أكدت تحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الاموال العامة بوسط

الدلتا صحة الواقعة وقيام المشكو فى حقه بممارسة نشاطاً إجرامياً فى النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج بقصد الإستيلاء على أموالهم زاعماً توفير فرص عمل لهم بمهن مختلفة ، وتمكن من خلال ذلك الإستيلاء علي مبلغ مالى من الشاكى بزعم تسفيره للعمل بالدولة المشار إليها، وتوفير فرصة عمل له بها وقيامه بإرسال صورة عقد عمل منسوب لإحدى الهيئات بتلك الدولة – "على خلاف الحقيقة" – من خلال تطبيق "واتس آب" وتبين أنه غير صحيح.. وعدم وفائه بذلك ورفضه رد المبلغ المالي المستولى عليه.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية، تم ضبط المتهم .. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

 

وكانت وكانت مباحث الاموال العامة وأجهزة وزارة الداخلية قد واصلت جهودها لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين للإستيلاء على أموالهم .