رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 34مليون لتر بنزين وسولار فى السوق السوداء بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مباحث التموين من ضبط محطة وقود تصرفت في كميات كبيرة من السولار والبنزين لبيعها في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت المعلومات قد توافرت أمام العميد مصطفى قاسم رئيس مباحث التموين والعقيد وجدي الصيرفي وكيل الإدارة عن قيام صاحب محطة بالطريق الساحلي بكفر الدوار بالتصرف في الحصص المخصصة للمحطة وبيعها في السوق السوداء.
وبمداهمة المحطة، تم ضبط 34 مليونا و193 ألف لتر مواد بترولية تمثلت فى ( 27 مليونا و785 ألف لتر سولار ،3 ملايين و466 ألف لتر بنزين 80 ، مليون و150 ألف لتر بنزين 90 ، مليون و592 ألف لتر بنزين 92 ) قام المدير المسئول بالمحطة بالحصول عليها فى الفترة من 4/5/2011 حتى 30/4/2012 بدون موافقة الهيئة العامة للبترول , وعدم إخطاره بتلك الكميات المسحوبة

فى تلك الفترة .
كما تم ضبط صاحب محطة بنزين على الطريق الزراعي بكفر الدوار لقيامه بتجميع والتصرف فى  كمية 187 ألف لتر سولار و13 ألف لتر بنزين 80 , وبيعها بالسوق السوداء .
كما تم ضبط صاحب محطة وقود تابعة لشركة مصر للبترول بنفس الطريق لقيامه بالتصرف فى  كمية 70 ألف لتر سولار, وبيعها بالسوق السوداء.
كان المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة، قد أصدر توجيهاته بضرورة تكثيف الرقابة علي محطات الوقود لمنع التلاعب في الحصص المخصصة لها وبيعها في السوق السوداء.