رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حملات مرورية في القاهرة والجيزة لرصد مخالفي قواعد السير

حوادث

الاثنين, 14 يونيو 2021 11:31
حملات مرورية في القاهرة والجيزة لرصد مخالفي قواعد السيرحملة مرورية
محمد عبد الفتاح

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة، اليوم الإثنين،تواجدها بالشوارع والميادين مع انتشار الخدمات المرورية أعلى المحاور، للعمل على إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، وتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التي يقصدونها. 

 

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 وكذلك تمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

وشنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها

تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرادار ونشر سيارات الإغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعي والدراجات البخارية، وعززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أي كثافات مرورية.

 

ونفذت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملات موسعة، لرصد كافة المخالفات ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المرور وشرطة المرافق وممثلي كافة الجهات المعنية، استعدادا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

شهدت محاور القاهرة والجيزة اليوم الإثنين، كثافات متحركة تجاوزت معدلات سير السيارات خلالها ما بين 50 و65 % على معظم المحاور بالتزامن مع توجه الموظفين

والعمال إلى أماكن عملهم، أثناء استقلال السيارات أعلى الطرق الدائرية والكباري والمحاور الرئيسية.

وتسير الحركة المرورية في محور 26 يوليو بشكل مرضي وطبيعي، فيما تتواجد كثافات أسفل الدائري للقادم من أكتوبر والشيخ زايد إلى ميدان لبنان، ويُنصح باستخدام محور روض الفرج، وشهد طريق ماسبيرو تكدسات مرورية عند كورنيش النيل للقادم من الساحل إلى وسط المدينة ويُفضل سلوك شارع شبرا.

 

كما شهد كوبري أكتوبر كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة اتجاه مناطق وسط البلد وكثافات أخرى في الاتجاه العكسي بسبب أعطال متكررة للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان هشام بركات وصولا إلى الدائري.

 

وتشهد القاهرة ازدحاما عند في أعلى كوبري الحدائق للقادم من الوايلي والزاوية إلى مدينة نصر والفنجري ويفضل شارع مصر والسودان، كما يوجد ازدحاما عند أعلى كوبري المطرية للقادم من الكابلات إلى مصر الجديدة وحلمية الزيتون والتجنيد لذلك يُنصح بسلوك كوبري سرايا القبة.

أهم الاخبار