رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تصرح بدفن 10 جثث ضحايا مجزرة أبو حزام بقنا

سيارات الإسعاف من
سيارات الإسعاف من أمام نجع حمادى العام


 صرحت النيابة العامة بنجع حمادى شمالى قنا، باستخراج تصاريح الدفن لـ 10 جثث ضحايا مجزرة أبو حزام بنجع حمادى.


 حيث انتهى الطب الشرعي من مناظرة جثث ضحايا المذبحة، والتعرف على جثتين لسيدتين كانا مجهولي الهوية.


 هذا وقد تم دفن الجثث بمقابر القرية بابو حزام، وسط استنفار أمني وإجراءات أمنية مشددة فرضتها الأجهزة الأمنية منعًا من حدوث أية مشادات واشتباكات بين الأطراف المتخاصمة.


 كانت الأجهزة الأمنية قد تحفظت على نحو 10 جثث 7 منهم بمشرحة مستشفى نجع حمادي العام، و 3 بمشرحة قنا الجامعي، عقب اشتباكات مسلحة وإطلاق نار على سيارة ميكروباص بسبب خلافات عائلية بين العوامر والسعدية بقرية أبو حزام بنجع حمادي.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من هدى سعيد نور، 8 سنوات، ومحمد سيد محمد، 22 سنة، وحنان حمادة شاكر، 20 سنة، ويوسف مسعود أنور، 15 سنة، وعدل حسين أحمد، 45 سنة، وسامي عبدالشكور محمد، 43 سنة، وفتحي عمر محمد حسين، 30 سنة، ونور الدين عبدالشافي محمد 65 سنة، سعدات عبدالواحد محمد، ونجمية

إسماعيل محمد، من بينهم طفل وجده ووالدته.

وكانت قرية أبو حزام التابعة لمركز ومدينة نجع حمادي شمال محافظة قنا، قد شهدت أحداثًا مأساوية  مساء أمس الأربعاء، إثر نشوب مشاجرة بين عائلتي العوامر والسعدية بسبب خلاف بين فردين من العائلتين على ماكينة ري.


جدير بالذكر أن الأحداث بدأت بين سامي عبد الشكور من عائلة السعدية، مع أحد أفراد عائلة العوامر بسبب ماكينة ري، قام على إثرها أفراد من العائلة الثانية بالتربص بأفراد من العائلة الأولى، وأطلقوا وابلًا من النيران على سيارة ميكروباص تقل 14 راكبًا بينهم نساء وأطفال ظنًا منهم أنها تقل أحد أفراد عائلة السعديه بمدخل قرية "أبو حزام" بنجع حمادي.